الصفحة الرئيسية
اليوم تدشين الدور الرئيسي لقطر توتال إنرجيز

انطلاقة جديدة لبطولة تنس السيدات

الدوحة- الراية:

تنطلقُ اليومَ منافساتُ بطولة قطر توتال إنرجيز للتّنس للسيّدات 2024، بمُشاركة جميع المصنّفات الأُوليات على مستوى العالم، وستستمر حتى 17 فبراير الجاري، على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

ويشهدُ الدور الرئيسيّ مُواجهات قوية للغاية أبرزُها لقاء الفرنسية كارولين جارسيا مع اليابانية نعومي أوساكا، والتشيكية باربورا كرجتشيكوفا مع مُواطنتها كارولينا بليشكوفا، كما تلعب الأمريكية إيما مافارو مع الإيطالية جاسمين باوليني، والأمريكية صوفيا كينين مع التشيكية ماري بوزكوفا، والروسية ليودميلا سامسونوفا مع الكندية ليلي آني فرنانديز، والأوكرانية أنهيلينا كالينينا مع البريطانية إيما رادوكانو، والبرازيلية بياتريس حداد مايا مع الصينية وانغ شينيو، والبلجيكية إليز ميرتنز مع الأمريكية بيتون ستيرنز، وتنتظر الإسبانية بولا بادوسا، والروسية يلينا ريباكينا، والألمانية تاتيانا ماريا، والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، المتأهلات من التصفيات.وكانت القرعةُ قد جنّبت المصنفات الأُوليات المشاركة في ذلك الدور، حيث ستبدأ كلٌّ من البولندية إيجا شيفيونتيك المصنفة الأولى، والأمريكية كوكو غوف المصنفة الثانية، والروسية إيلينا ريباكينا المصنفة الثالثة، والتونسية أُنس جابر المصنفة الرابعة، والصينية شينغ كينوين المصنفة الخامسة، والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة السادسة، واليونانية ماريا سكاري المصنفة السابعة، واللاتفية يلينا أوستابينكو المصنفة الثامنة، المنافساتِ من الدور الثاني بصورة مباشرة. وتشهد البطولة مشاركة العديد من نَجمات التنس، على رأسهنّ النَّجمة البولندية إيجا شيفيونتيك، التي حصلت على 6 ألقاب، من بينها لقب بطولة فرنسا المفتوحة، وبطولات شتوتجارت ووارسو وبكين، بالإضافة إلى لقب البطولة الختامية للموسم، وذلك دون خَسارة أية مجموعة، لتصبح اللاعبة الأولى التي تحقق هذا الإنجاز منذ الأمريكية سيرينا وليامز في العام 2012. وتعدّ اللاعبات الروسيات الأكثر تتويجًا في البطولة القطرية، حيث تُوّجن بستة ألقاب، بدأت باللاعبة أنستازيا ميسكينا التي ظفرت باللقب مرتَين متتاليتَين عامي 2003 و2004، ثم توّجت النَّجمة ماريا شارابوفا باللقب أيضًا مرتَين عامي 2005 و2008، وحصلت كل من ناديا بتروفا على لقب عام 2006، وفيرا زفوناريفا على لقب عام 2011.. وتأتي لاعبات التشيك في المرتبة الثانية بأربعة ألقاب.وتأتي في المرتبة الثالثة لاعبات روسيا البيضاء بثلاثة ألقاب، حيث حصلت النَّجمة فيكتوريا أزارينكا على لقبَي عامي 2012 و2013، وتُوّجت أرينا سابالينكا بلقب 2020.. وحصلت بلجيكا على لقبَين.

كما حصلت على لقب البطولة لمرة واحدة كلٌ من النَّجمة السويسرية مارتينا هينجيز، وفي عام 2023، حقّقت بطلة الفردي الحالية، إيجا من بولندا، فوزًا مدويًا بتغلّبها على جيسيكا بيجولا 6-3 و6-0.

المهندي:

 البطولة تواصل تميزها

قالَ سعد المهندي: إنَّ البطولة تواصل تميزها وتفرّدها بمُشاركة جميع البطلات المُصنفات اللاتي يحرصن على المُشاركة والحضور إلى الدوحة سنويًا للتنافس على لقب البطولة، والحصول على الصقر الذهبيّ. وأشارَ إلى أنَّ البطولة شهدت مشاركة العديد من نَجمات التنس، بدايةً من النَّجمة السويسرية مارتينا هينجيز التي توّجت بأول ألقاب البطولة عام 2001، مرورًا بباقي البطلات، مثل: الروسيتَين أنستازيا ميسكينا، التي ظفرت باللقب مرتَين متتاليتَين عامَي 2003 و2004، ثم ماريا شارابوفا مرتَين عامَي 2005 و2008، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا عامي 2012 و2013، والتشيكية بترا كفيتوفا عامي 2018 و2021، وانتهاء بالنَّجمة البولندية إيجا شيفتونيك حاملة لقب البطولة في العامَين الماضيَين، والساعية بدورها للحصول على اللقب الثالث تواليًا لها في الدوحة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X