كتاب الراية

من الواقع.. نجاح بطولة كأس آسيا ..شكرًا لكم

اختُتمت أمس السبت، بفضل الله وحمده، أجمل وأنجح نسخة لبطولة كأس آسيا 2023 قطر لكرة القدم، بمشاركة منتخبات 24 دولة، غطت قارة آسيا من أستراليا حتى سلطنة عمان جنوبًا، ومن شرق آسيا حتى غربها.

وبهذه المناسبة نشكر ونحيّي اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا، على جهودها الدؤوبة طوال الأشهر الماضية، من الإعداد والتجهيز وتأسيس اللجان الفرعية المُتخصصة كل في مجاله.

كما نحيّي ونشكر ونقدّر جهود قوة أمن البطولة، واللجان الأمنية المعنية بتأمينها، الذين عملوا طوال أيام البطولة بصورة متواصلة، وبساعات طويلة، لتحقيق الأمن والأمان لسير بطولة كأس آسيا وأمن حشود الجماهير في كل المواقع.

لقد حققت بطولة «كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023» أفضل درجات معايير النجاح، وتفوّقت على كل بطولات آسيا الماضية، بعدد حضور الجماهير، والمشاهدات التي تابعت البطولة، وهو ما أعلن عنه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أن بطولة كأس آسيا قطر 2023 شهدت تسجيل رقم قياسي جديد، في مجموع الحضور الجماهيري، من خلال حضور 1.06 مليون متفرج في المباريات التي أقيمت حتى الآن، وذلك بعد تسجيل حضور 65,459 متفرجًا خلال مباراة دور الـ 16، التي جمعت بين قطر المضيفة وفلسطين.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن النسخة الثامنة عشرة من جوهرة بطولات قارة آسيا نجحت في تجاوز الرقم القياسي السابق، الذي تم تسجيله قبل عقدين، عندما حضر 1.04 مليون مُتفرج مباريات كأس آسيا 2004 في الصين.

وما من شك أن تحقيق هذا الرقم القياسي في الحضور الجماهيري، يدل على نجاح هذه النسخة المُتميزة، وعلى التسهيلات المُتوفرة في انتقال الحشود الجماهيرية من وإلى الاستادات التي قامت عليها مباريات البطولة.

وخلف ذلك كله توجيهات ومتابعات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأمير المفدى، منذ البداية، حتى تُوجت بنجاح وتوفيق بتقديم أفضل نسخة للبطولة.

التحية لكل أفراد اللجان المُشاركة، التي ساهمت بجد وإخلاص، ولكل الجهات الحكومية والأهلية وإلى المتطوعين الذين قدموا أفضل ما لديهم لهذه البطولة المُتميزة.

 

[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X