المحليات
انتعاش الطلب استعدادًا لليوم الرياضي.. أصحاب محال وبائعون لـ الراية:

40 % زيادة في الإقبال على المستلزمات الرياضية

الطقم الكامل الأكثر طلبًا بسبب برودة الأجواء الشتوية

إقبال على شراء أحذية الجري وكرة القدم والكرة الطائرة

زيادة في الإقبال على شراء مضارب التنس والبادل والريشة

كتب- محروس رسلان:

أكَّدَ عددٌ من أصحاب المحال الرياضيَّة والباعة انتعاشَ حركة مبيعات الأزياء والمُستلزمات الرياضيَّة بنسبة تصلُ إلى 40% خلال الأيَّام الماضية التي تسبقُ تنظيمَ اليوم الرياضيّ للدولة.

وقالَ هؤلاء لـ الراية: إنَّ حدثَ اليوم الرياضي للدولة يحرّكُ سوق الملابس والأزياء والمستلزمات الرياضية، وينشط حركته التجارية بشكل كبير، مُشيرين إلى بدء انتعاش حركة البيع، مع بداية بطولة كأس آسيا.

وأشاروا إلى أنَّ الأكثر مبيعًا هي الأطقم الرجاليّة الكاملة، ثم أطقم الأطفال، نظرًا لبرودة الأجواء الشَتويّة، لافتين إلى وجود إقبال كذلك على الأحذية الرياضية، بما في ذلك أحذية الجري، وأحذية كرة القدم، وأحذية الكرة الطّائرة.

وأبانوا أنَّ انتعاشَ حركة البيع لا يقفُ عند الملابس والأزياء الرياضية، فقط وإنما يشمل كذلك المُستلزمات الرياضيّة، بما في ذلك مضارب البادل، والريشة، والتنس، وأيضًا كرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة السلة، وأيضًا ألعاب الكيوم، والبيبي فوت، والبينج بونج، ويوجد إقبال على شراء متعلّقاتها الرياضيّة.

في البداية، أكَّد عبد العزيز حسنين عبدالخالق- صاحب شركة «الركن العالمي للرياضة»- أنَّ الأيامَ الماضية شهدت زيادة في الإقبال على شراء الملابس والمستلزمات الرياضية، مقارنةً بالأيام العادية. وقالَ: الأكثر طلبًا من بين المستلزمات والأزياء الرياضية الأطقم الكاملة «ترننج»، والأحذية الرياضية. وأكَّدَ أن برودة الأجواء جعلت كثيرًا من المتسوّقين يحرصون على شراء «التراك سوت» الكامل، لأنه الأكثر ملاءمة للرياضة في الأجواء الشتوية. وأشار إلى وجود طلب على الكابات والمستلزمات الرياضية ككرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة القدم، وكرة اليد. وأشار إلى أنَّ حجم المبيعات كبيرٌ بالنسبة لطلبة المدارس من الجنسَين، حيث تحرص المدارس على تنظيم كرنفالات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. وأكد أنَّ حدث اليوم الرياضي للدولة يحرّك سوق الملابس والأزياء والمستلزمات الرياضية، وينشط حركته التجارية بشكل كبير. وأشار إلى بدء انتعاش حركة البيع مع بداية بطولة كأس آسيا التي جرى تنظيمُها في قطر مؤخرًا. بدوره، أكَّد محمود سفيان «بائع بمجموعة الركن الرياضي – فرع سلوى» أنَّ هناك تحسنًا في مبيعات الملابس والمستلزمات الرياضية، بدايةً من أحداث كأس آسيا، وحتى اليوم الرياضي للدولة غدًا الثلاثاء. وقالَ: هناك أناس كثيرون يزورون المتجر، وحتى المبيعات تحسّنت وزادت بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40%، مقارنةً بالأيام العادية.

وأكّد أنّ السبب في انتعاش حركة المبيعات يرجع إلى فعاليّة اليوم الرياضي للدولة، واهتمام الجماهير بالتفاعل مع الحدث من كل الأعمار، ومن كل فئات المجتمع، حيث تمارس كافةُ أفراد الدولة من مواطنين والمقيمين، الرياضةَ في ذلك اليوم.

وأشارَ إلى أنَّ الطقم الرياضي الكامل هو الأكثر طلبًا، كما أن الملابس الرياضية للأطفال هي الأكثر مبيعًا خلال الأيام الماضية.

وأوضح أنَّ هناك عائلات تحضر إلى المتجر وتسأل عن الطقم الرياضي الكامل «التراك سوت» لهم وللأبناء، حيث يبحثون على الخامات القطنية الكثيفة؛ بسبب برودة الأجواء الشتوية.

ونوَّه بأن المتجر يشمل 8 علامات تجارية عالمية، ويقدم عروضًا بمناسبة اليوم الرياضي، فضلًا عن وجود تخفيضات على بعض البضائع.

من جهته، أكَّدَ «بائع بمحل أولمبيا للرياضة»، أنه كلما اقترب الوقت من مناسبة اليوم الرياضي للدولة، وجدنا إقبالًا جماهيريًا كبيرًا.

وقالَ: هناك إقبال على الملابس الرياضية والكؤوس والميداليات، خاصة خلال الأسبوع الأخير السابق لليوم الرياضيّ.

وأضاف: لاحظنا وجود إقبال كبير يصل إلى 50%، مقارنةً بالأيام العادية، مرجعًا السبب في ذلك إلى فعاليّة اليوم الرياضي للدولة، والتي تعتبر فعاليّة مهمة يحرص فيها الجميع على مُمارسة الرياضة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X