اخر الاخبار

أكثر من 86 ألف زائر لـ “إكسبو” خلال اليوم الرياضي

الدوحة – قنا :

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة عن استقبال المعرض أكثر من 86 ألفا و634 زائرا خلال مناسبة اليوم الرياضي للدولة، التي شهدت تنظيم نحو 230 فعالية ونشاطا رياضيا في حديقة البدع، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة، والجماهير من مختلف فئات المجتمع.
وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن المعرض يستقبل يوميا في حدود 30 ألف زائر، منوهة بأن عدد زوار المعرض بلغ أكثر من ثلاثة ملايين زائر منذ تدشينه في الثاني من أكتوبر الماضي وحتى الآن، وبالتالي تجاوز العدد المتوقع لاستقبال الزوار والمحدد بـ 3 ملايين زائر من جميع أنحاء العالم.
ولفتت إلى أن بطولة كأس آسيا التي استضافتها الدوحة خلال الفترة الماضية والجدول الحافل بالفعاليات كان لهما بالغ الأثر في ازدياد أعداد الزائرين، الذين توافدوا إلى المعرض بكثافة خلال هذه الأيام.
وأعربت السيدة هيفاء العتيبي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال لـ /إكسبو 2023 الدوحة/، عن سعادتها برؤية جميع سكان دولة قطر من مواطنين ومقيمين يحتفلون باليوم الرياضي للدولة في حديقة البدع، وذلك انطلاقاً من الحرص على تعزيز ونشر الاهتمام باللياقة البدنية والرفاه للجميع.
وقالت: حرصنا على إعداد مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والأعمار، وسعينا لإرساء المودة والمنافسة الشريفة بين المشاركين، داعية الجميع إلى المحافظة على الروح الرياضية، ونمط الحياة الصحي، والعيش المستدام طوال أيام السنة.
وأشارت إلى أن الفعاليات التي تم تنظيمها تساهم في تحقيق أهداف /إكسبو/، لا سيما هدفه الرئيسي المتمثل في ترجمة رؤية قطر الوطنية 2030 على أرض الواقع، من خلال النهوض بالجهود البيئية، والإسهام في تعزيز صحة أفراد المجتمع.
جدير بالذكر أن هذا الإقبال الكبير لـ/إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة، يعكس المكانة المتنامية لدولة قطر بصفتها مركزا عالميا للتبادل الثقافي والابتكار والتعاون الدولي في مجالات الاستدامة والبيئة ومكافحة التغير المناخي.
ويقدم المعرض لزواره مجموعة غنية ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض التي تشمل الابتكارات الخضراء، وأساليب الزراعة التقليدية والحديثة، واستراتيجيات الاستدامة، وأفضل الممارسات في ميدان البستنة والزراعة المستدامة.
ويحفل برنامج المعرض بالأنشطة والفعاليات المخصصة للعائلات وللأطفال، والتي نجحت في استقطاب الآلاف، الذين يستمتعون بتجربة لا مثيل لها في حديقة البدع الخلابة.
كما تم تصميم برامج تناسب جميع الأذواق والميول إذ يقدم /إكسبو 2023/ لجميع زواره على اختلاف أطيافهم ومشاربهم المحتوى الذي يناسبهم ويشجعهم على التفكير في الدور الذي يمكنهم الاضطلاع به للإسهام في بناء مستقبل أكثر اخضرارا واستدامة.
ويشهد المعرض مشاركة 80 دولة ومنظمة بأجنحتها الخاصة، وهو تطور بالغ الأهمية نظرا للدور المهم الذي يؤديه كل جناح في تسليط الضوء على ثقافة بلاده وابتكاراتها، والذهاب بزواره في جولة شاملة على مناظرها الطبيعية وأساليب الزراعة المعتمدة فيها وأهم منتجاتها، ما يسهم في تعزيز الوعي لدى الجمهور، ويشجعه على العمل من أجل بناء مستقبل أفضل للبشرية جمعاء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X