اخر الاخبار
بمشاركة 30 فنانا..

إقامة معرض “فن التدوير الدولي” بسوق واقف 18 فبراير الجاري

الدوحة – قنا:

أعلنت لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، عن تنظيم معرض فن التدوير الدولي (تدوير)، وذلك في الساحة الغربية بسوق واقف خلال الفترة من 18 إلى 29 فبراير الجاري، بمشاركة 30 فنانا من مختلف دول العالم، سيعرضون 280 عملا فنيا.
وقالت السيدة روضة المنصوري، مدير مركز سوق واقف للفنون: “سيتم التركيز في إقامة معرض تدوير على ثلاثة عناصر مهمة هي الحديد والورق والخشب، حيث سيقام المعرض في خيام عبارة عن قباب مقسمة إلى ثلاثة أقسام”.. مشيرة إلى أن تنظيم المعرض يأتي انطلاقا من الانفتاح على فنون أخرى غير تقليدية، وتماشيا مع السياسة العامة للدولة في اعتماد ممارسات مستدامة وفعالة من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية واستدامتها للأجيال القادمة.
ولفتت إلى أن الفنون تلهم جميع أفراد المجتمع لتبني أفكار وسلوكيات إيجابية من أجل الحد من النفايات وتحقيق التنمية المستدامة، وهو ما تمت ملاحظته خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالوصول إلى معدل صفر نفايات، وكذلك بطولة كأس آسيا قطر 2023 بعد تحويل النفايات إلى مواد قابلة لإعادة التدوير، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، وبرنامج الاستدامة لكي يكون هناك إرث للأجيال القادمة.
وأشارت إلى أن المعرض سيصاحبه إقامة بعض الورش وتنفيذ الفنانين المشاركين لأعمالهم الفنية بشكل مباشر أمام الجمهور، بالإضافة إلى تنظيم ندوات يطرح فيها المشاركون أفكارهم ومسيرتهم الفنية.
ويأتي تنظيم هذا المعرض استمرارا للنجاح الكبير الذي حققه معرض “فن السكراب” الذي تم تنظيمه في أكتوبر من العام 2019.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X