المحليات

«الأمن السيبراني» تعلن عن بدء قبول الطلبات الرسمية لاعتماد اختبار الاختراق

الدوحة – قنا :

أعلنتِ الوكالةُ الوطنية للأمن السيبراني، أمس، عن بدء قَبول الطلبات الرسميَّة لاعتماد مقدمي خِدمات اختبار الاختراق، وهي أحد مسارات برامج الاعتماد لمزوّدي خدمات الأمن السيبراني.
وتأتي هذه الخُطوة من جانب الوكالة ضمن جهودها الرامية إلى تأمين سلسلة توريد الخدمات السيبرانية في الدولة. وكانت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني قد أطلقت، خلال مؤتمر الضمان السيبراني في سبتمبر الماضي، معيارَ اعتماد اختبار الاختراق، الذي يحدد المتطلبات التي يجب على مقدمي الخدمات الالتزام بها، للحصول على اعتماد اختبار الاختراق.
كما تمَّ نشر نموذج تقييم الجاهزية الذاتي، الذي يساعد المتقدمين على تقييم مدى جاهزيتهم للحصول على الاعتماد.
وفي هذا الشأن، نظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني ورشة عمل حول اعتماد اختبار الاختراق للشركات المزودة لخدمات اختبار الاختراق، الذين يرغبون بالحصول على الاعتماد، لتقديم خِدمات معتمدة في الدولة سواء في القطاع العام أو الخاص.
وخلال الورشة، التي حضرها ما يقارب 50 شخصًا من منتسبي الشركات المزوّدة لخدمات تجارب الاختراق والمهتمين ببرنامج اعتماد مزوّدي خدمات الأمن السيبراني، استعرضَ المهندس جاسم المفتاح، مدير إدارة الضمان السيبراني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، أهميَّةَ حصول مزودي خدمات الأمن السيبراني على الاعتماد، وذلك لدوره في تعزيز المصداقية والثقة بالخدمة المقدمة، فضلًا عن ضمان توفير الكفاءة التقنية وتوثيق الخدمات، التي يقدمها مزوّدو خدمات الأمن السيبراني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X