أخبار عربية
نذر تصعيد بين حزب الله وإسرائيل

الاحتلال يطرد آلاف النازحين من خان يونس

غزة – وكالات:

في اليوم الـ131 من العدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر على قطاع غزة، طردت قوات الاحتلال الإسرائيلي آلاف النازحين من مستشفى ناصر المحاصر بخان يونس، ونفذت قصفًا مكثفًا على مناطق بوسط وجنوبي قطاع غزة مما أسفر عن شهداء وجرحى، بعد أن ارتكبت 11 مجزرة جديدة خلال 24 ساعة.

وواصلت المقاومة الفلسطينية الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي في عدة محاور بالقطاع بعد أن وجهت له ضربات في خان يونس، في حين تواجه المحادثات الرامية لإبرام اتفاق لوقف القتال وتبادل الأسرى تعقيدات كبيرة.

وعلى الجبهة الشمالية، تتزايد احتمالات تصعيد المواجهة بعد أن وجّه حزب الله اللبناني ضربة صاروخية قوية استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية في مدينة صفد بالجليل الأعلى. وقال الجيش الإسرائيلي إنه استكمل موجة غارات واسعة النطاق على لبنان، منها أهداف لقوة الرضوان التابعة لحزب الله. وأوضح الجيش أنه هاجم مباني عسكرية وغرف عمليات قتالية وبنى تحتية في مناطق عدة على أرض لبنان. وأضاف أنه هاجم سلسلة أهداف تابعة لحزب الله في مناطق جبل البريج وكفر حونة وكفر دونين وعدشيت والصوانة. وأعلن الإسعاف الإسرائيلي، سقوط قتيلة وإصابة سبعة أشخاص جراء وابل صاروخي على صفد من جنوب لبنان. وقالت نجمة داود الحمراء الإسرائيلية، في تصريح صحفي أوردته قناة «أي 24 نيوز» الإسرائيلية، إن امرأة قتلت وأصيب سبعة أشخاص جراء وابل

صاروخي باتجاه شمال إسرائيل. وأشارت القناة إلى إطلاق ما لا يقل عن ثمانية صواريخ باتجاه صفد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X