اخر الاخبار

العاهل الأردني يؤكد ضرورة الوصول إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي

أوتاوا  – قنا:

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني على أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بأسرع وقت في قطاع غزة… داعيا الى ضرورة تخطي التحديات بالسرعة الممكنة، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل.
وشدد ملك الأردن خلال لقائه جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي، الليلة الماضية، في العاصمة الكندية /أوتاوا/ أن الكثيرين في المنطقة ومختلف دول العالم يعملون من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مشيدا بجهود كندا بهذا الخصوص.
كما أكد على ضرورة الوصول إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي، لمنح الفلسطينيين مستقبلا تكون فيه دولتهم المستقلة.. محذرا من التداعيات الإقليمية لاستمرار الحرب على غزة التي سيدفع ثمنها الجميع.
وشدد على رفض الأردن التام لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، مجددا التأكيد على ضرورة السماح لسكان القطاع بالعودة إلى منازلهم… لافتا إلى أن أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين وانتهاكات الأماكن المقدسة في القدس، ستدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.
كما أكد العاهل الأردني على أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي، خصوصا في ظل ما تشهده غزة من وضع إنساني مأساوي.
من جهته، اعتبر جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي أن الوضع في غزة وفي الشرق الأوسط بشكل عام مؤلم، مؤكدا أن التهديدات بالقيام بإجراءات إضافية في رفح سببت قلقا عميقا للجميع.
وأشار رئيس الوزراء الكندي إلى ضرورة إطلاق سراح الرهائن بغزة ووقف مستدام لإطلاق النار، مشددا على أهمية إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
وأضاف “نحتاج لأن نشهد استقرارا وسلاما في المنطقة، كما نحتاج للعمل لتحقيق حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد لضمان سلام وأمن مستدامين”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X