اخر الاخبار

متحف الفن الإسلامي يحتفي بإبداعات مصممين مستوحاة من معرض “أناقة إمبراطورية”

الدوحة – قنا:

أقام متحف الفن الإسلامي عرض أزياء شارك فيه 15 مصمما قدموا تصاميم إبداعية مستوحاة من معرض “أناقة إمبراطورية” المقام في المتحف.
نظم العرض في إطار فعاليات “استكشاف أزياء أصفهان” التي تتضمن عروض أفلام وأزياء وورش عمل ومحاضرات وجولات برفقة القيمين، وتقدم على هامش معرض “أناقة إمبراطورية” حيث يمكن للزوار التعرف على التراث الغني للمنسوجات والتمازج بين الثقافة والابتكار والبراعة الفنية.
وقد استمد المصممون الإلهام من المعرض، وتبنوا معايير الاستدامة باستخدامهم مواد صديقة للبيئة في إنتاج تصاميمهم النهائية وهم: هند المطوع، ومريم المطوع، ومشاعل النعيمي، والعنود جاسم، وإيناس صوفان، والهنوف بن مقبل، ومنسا مريم، ورباب عبد الله، وعائشة النعيمي، ووضحة محسن العذبة، وزين الجابري، وفيروزة طارق، ونورا آيت طالب، ونورة عبد العزيز الملا، والمصممة الإيرانية محنوش تيمور زاده.
وزينت مدخل مكان العرض لوحات فنية أعدها المصممون وأثروها بعناصر مختلفة مثل قطع المنسوجات والمجوهرات التي كانت مصدر إلهامهم لابتكار أزيائهم.
ويستقبل معرض “أناقة إمبراطورية: منسوجات من إيران الصفوية” زواره في قاعة الشيخ سعود بمتحف الفن الإسلامي حتى 22 يونيو المقبل، ليسلط الضوء على أهمية المنسوجات الحريرية في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والفنية النابضة في إيران خلال الفترة من (1501-1736م).
وفي إطار جهود متاحف قطر لتسليط الضوء على إبداعات مجتمع التصميم المحلي، أضيف إلى المعرض قسم يركز على تصاميم الأزياء المعاصرة، حيث يعرض خمسة فنانين قطريين تصاميم أزياء مستوحاة من المنسوجات الخلابة التي يقدمها المعرض.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X