الراية الإقتصادية
بالتعاون بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وهواوي

إطلاق مختبر الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات

تزويد الطلاب بمهارات الذكاء الاصطناعي المتقدمة

د.سالم النعيمي: جامعة الدوحة تعزز الابتكار والتميّز في التعليم

أليكس تشانغ: دعم الطلاب لاستكشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي

الدوحة-الراية:
أطلقت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع شركة هواوي، مختبرَ أكاديمية الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات والاتصالات المتطورَ، ما يشكل خطوة مُهمة في المشهد التعليمي في قطر. وحضر حفل الافتتاح مجموعة من كبار الشخصيات الحكومية، وذلك تأكيدًا على أهمية دور الشراكات بين القطاعين العام والخاص في تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي في قطر.
ويهدف مختبر أكاديمية الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات والاتصالات -مدعومًا بقدرات هواوي كلاود- إلى إطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي في قطاع التعليم، وتزويد الطلاب بمهارات الذكاء الاصطناعي المُتقدمة التي ترتقي بقدراتهم إلى مستويات تواكب استراتيجية قطر الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي القائمة على ست ركائز هي: التعليم والوصول إلى البيانات والعمالة والأعمال التجارية والبحوث والأخلاقيات، والتي ستوجه انتقال قطر نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي. وتميّز حفل الافتتاح بوجود مولد الصور الافتراضي المعزز بقدرات الذكاء الاصطناعي «AI Avatar»وأكد الدكتور سالم ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، أهمية هذه الشراكة المميّزة، لافتًا إلى أن «إطلاق مختبر أكاديمية الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات والاتصالات بالتعاون بين هواوي وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا يعكس الأهميّة التي توليها الجامعة في تعزيز الابتكار والتميّز في التعليم.
من جهته، أيَّدَ أليكس تشانغ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز في قطر أهمية هذا الجهد التعاوني المشترك لدفع عجلة التقدم التكنولوجي قُدمًا.
وقال: «تفخر هواوي بشراكتها مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا لإنشاء مختبر أكاديمية الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات والاتصالات، حيث يتيح لنا هذا التعاون دعم الطلاب لاستكشاف الإمكانيات اللامتناهية للذكاء الاصطناعي وقيادة رحلة التحوّل الرقمي لدولة قطر».
كما أشاد الدكتور خالد عبدالله مستشار الوزير بوزارة التعليم والتعليم العالي، بهذه المبادرة، قائلًا: «يؤكد التعاون بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وشركة هواوي الأهمية الحاسمة لتعزيز التميّز في استخدام الذكاء الاصطناعي بمجال التعليم.
وخلال الحفل، احتفت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وشركة هواوي بمدرسي أكاديمية تقنية المعلومات والاتصالات الذين حصلوا على شهادة مدربين من أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات. وتمت الإشادة بطلاب الجامعة تقديرًا لأدائهم المتميز في برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات «بذور من أجل المستقبل 2023» الخاص بشركة هواوي.
ويبشر إطلاق مختبر أكاديمية الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات والاتصالات ببداية جديدة في رحلة قطر لتصبح مركزًا رقميًا رائدًا. وبشراكاتهما الاستراتيجية ومبادراتهما الابتكارية ورؤيتهما المشتركة للمستقبل، تمهد جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وهواوي الطريق نحو مستقبلٍ أفضل وأكثر ارتباطًا للأجيال القادمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X