فنون وثقافة

افتتاح معرض الكاريكاتير القطري الكويتي في نادي الجسرة

الدوحة – قنا:

افتتح أمس بنادي الجسرة الثقافي معرض الكاريكاتير القطري الكويتي بحضور سعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني الرئيس الفخري للنادي، وسعادة السيد خالد بدر المطيري سفير دولة الكويت لدى الدولة، وعدد من مسؤولي نادي الجسرة ونخبة من الفنانين والمُثقفين.

ويضم المعرضُ الذي يُقام بالتعاون مع جمعية الكاريكاتير الكويتية ويستمر أسبوعين بسوق واقف، 85 عملًا كاريكاتيريًا لعشرة فنانين، 6 من دولة قطر وهم: عبدالعزيز صادق، سعد المهندي، د.عبدالله السبيعي، فاطمة النصف، فاطمة النعيمي، وخلود العلي، و4 فنانين من دولة الكويت وهم: محمد ثلاب، بدر المطيري، سارة النومس، وزينب دشتي.

وقالَ الفنان عبدالعزيز صادق، عضو اللجنة المُنظمة للمعرض، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «‏‏‏قنا»:‏‏‏ إن نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، دأب على مدّ جسور التعاون مع مُختلِف المؤسسات الثقافية والفنية محليًا وخليجيًا، وفي هذا الإطار يأتي معرض الكاريكاتير القطري الكويتي الأول بالتعاون مع جمعية الكاريكاتير الكويتية.

وأشارَ إلى أن المعرض يأتي بعد عدة معارض ناجحة نظمها نادي الجسرة تخص فن الكاريكاتير بمُشاركة فناني كاريكاتير من دول مجلس التعاون الخليجي، على مدى السنوات السابقة، مُشيرًا إلى أن المعرض يُقدّم أعمالًا فنيةً تُركّز على القضايا الاجتماعية مما نُشر في الصحافة القطرية أو الكويتيّة.

من جهته ثمَّن الفنان محمد ثلاب رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية في تصريح مُماثل لـ «‏‏‏قنا»‏‏‏ التعاونَ مع نادي الجسرة الثقافي والاجتماعي في إقامة مثل هذه المعارض لأهميتها في تطوير فن الكاريكاتير في دول الخليج وتبادل الخبرات والثقافة الفنيّة.

ومن جانبه قالَ الفنان الدكتور عبدالله السبيعي: أشارك في المعرض بـ 10 أعمال في القضايا الاجتماعية مع التركيز على واقع الأطباء باعتباري طبيبًا، حيث تظهر الأعمال جوانب من مُعاناتهم، فضلًا عن أعمال أخرى نُشرت في جريدة الراية.

وقالَ الفنان الدكتور بدر المطيري أمين سر جمعية الكاريكاتير الكويتية لـ «‏‏‏قنا»:‏‏‏ إن هذه المُشاركة هي الأولى لي في قطر، وسعداء بالمُشاركة مع أشقائنا القطريين ليكون المعرض تجرِبةً تجمع فناني الكاريكاتير من البلدين، لافتًا إلى أنه يُشارك بـ 8 لوحات كاريكاتيرية عن قضايا اجتماعيّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X