اخر الاخبار

مجلس الشورى يؤكد أن رؤية قطر 2030 تحقق جميع أهداف التنمية المستدامة

الدوحة – الراية :

تواصلت مشاركة وفد مجلس الشورى لليوم الثاني في المؤتمر البرلماني للتعاون فيما بين بلدان الجنوب المنعقد في العاصمة المغربية الرباط  وتختتم أعماله اليوم. وشارك سعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي عضو مجلس الشورى، عضو وفد المجلس المشارك في المؤتمر في جلسة “ثلاثية التنمية المستدامة – الطاقة – البيئة “

وشدّد سعادته في مداخله له خلال الجلسة على أن مفهوم التنمية المستدامة مبني على تلبية احتياجات الجيل الحالي دون الإخلال بمقدرات الأجيال القادمة وتلبيه احتياجاتها، وتحقيق التوازن بين النمو الإقتصادي، والمحافظة على البيئة، والتماسك الاجتماعي، بغية تجنب الآثار البيئية السلبية للنمو الإقتصادي والعولمة التي نجمت عن النشاط الصناعي المكثف والنمو السكاني المتزايد خلال السبعينيات من القرن الماضي.

ولخص سعادته أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر في توفير الغذاء والماء والصحة، والتعليم والعمل، والمساواة والبيئة السليمة. ومن خصائصها الاستدامة من خلال المحافظة على الموارد، واستخدام الطاقة المتجددة، والحد من الاحتباس الحراري. وقال إنه لتحقيق تلك الأهداف اعتمدت الدول والمنظمات الدولية المعنية وكيانات الأمم المتحدة خطة عمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030م.

كما لفت سعادته إلى أن جميع هذه الأهداف يتم تحقيقها ضمناً من خلال رؤية قطر الوطنية 2030، التي تقوم على  أربع ركائز أساسية هي: التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والتنمية البيئية مما يحقق الرفاه لجميع فئات السكان من مواطنين ووافدين. ونوه سعادته ببطولة كأس العالم لكرة القدم (فيفا قطر 2022) التي احتضنتها دولة قطر واعتُبرت أفضل نسخة في تاريخ بطولات كأس العالم، مشيراً إلى أنها “تعتبر أول بطولة كأس العالم مراعية للكربون في منشآتها وفي إنارتها وحدائقها. وقد راعت كافة أسس التنمية المستدامة وخاصةً المحافظة على البيئة، حيث استخدمت الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة وتدوير المياه، مما ساهم في انجاح هذا الحدث الهام وحافظ على بيئة سليمة نظيفة”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X