اخر الاخبار

مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: تدفق الفلسطينيين من رفح إلى سيناء سيكون كارثة

ميونيخ – قنا :

قال فيليبو جراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم، إن تدفق لاجئين فلسطينيين من مدينة رفح داخل قطاع غزة إلى سيناء في مصر سيكون بمثابة كارثة.
وأضاف جراندي، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أن تدفق اللاجئين سيكون كارثة على الفلسطينيين وكارثة على مصر وكارثة على مستقبل السلام.
وكانت قوى إقليمية ودولية قد حذرت من كارثة إنسانية، واشتعال للوضع الإقليمي جراء ما أعلن عنه قادة الاحتلال الإسرائيلي بشأن عزمهم اجتياح مدينة /رفح/ التي لجأ إليها أكثر من 1.4 مليون فلسطيني هربا من القصف العشوائي لباقي أراضي قطاع غزة.
كما حذرت منظمة الصحة العالمية، من وقوع كارثة إنسانية تفوق التصور، إذا وقع توغل واسع النطاق من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة /رفح/ جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أن سكان غزة مكتظون الآن في خيام مؤقتة، وملاجئ تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى /الأونروا/ في كل مكان في رفح.
يذكر أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يتواصل لليوم 133 على التوالي، برا وبحرا وجوا، مخلفا، عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، فيما لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X