المحليات
مسؤول التحكيم الميداني للبطولة .. علي المري:

قوانين «القلايل» لم تشهد أي تغييرات

التزام جميع الفرق بتعليمات اللجنة المُنظمة

الدوحة-الراية:

أكد علي حمد جارالله المري مسؤول التحكيم الميداني لبطولة القلايل للصيد التقليدي2024، أن اللوائح والقوانين المنظمة للبطولة لم تشهد أي تغييرات في النسخة الحالية، إلا أن عدد المشاركين في كل مجموعة أصبح 4 فرق بدلًا من 5 فرق عدا المجموعة الرابعة التي شارك فيها 5 فرق، موضحًا أن كل مجموعة يصعد منها فريق واحد إلى نهائي البطولة من أجل المنافسة على البيرق.

مشيرًا إلى أن الأربع مجموعات نتج عنها تأهل فرق التحدي والريان والحصين وحالول، وستبدأ منافسات المجموعة النهائية اليوم السبت للمنافسة على المراكز: الأول والثاني والثالث، منوهًا بأن الرصيد السابق للفرق في مرحلة التصفيات لا يُعتد به حيث يدخل الجميع النهائي برصيد صفر، لتبقى المُنافسة بين الجميع خلال الأيام الأربعة ليكون صاحب البيرق هو من حصل على أعلى نقاط، وإذا تم تعادل بين فريقين فيتم الحسم بين المركزين بالقرعة العلنية.

وقال المسؤول التحكيمي، إن اللجنة التحكيمية لم يصل إليها أي ملاحظات على القوانين أو اللوائح وأنه في حال كان لدى الفرق أي طلبات فيمكن تقديمها، حيث ستدرس لجنة التحكيم الطلبات بعناية، وبما فيه مصلحة البطولة والفرق، مشيدًا بالالتزام من جميع أعضاء الفرق بالتعليمات والإرشادات التي أصدرتها اللجنة المُنظمة للبطولة.

وحول الانسحابات قبل انطلاق البطولة، أوضح المري أن 3 فرق فقط انسحبت وقدمت اعتذاراتها للجنة المُنظمة وسيتم دراستها وفق اللوائح والقوانين المُنظمة، وسيتم اتخاذ موقف في هذه الانسحابات في وقت لاحق، مُضيفًا أن الاعتذارات المقبولة لن يتم تطبيق أية عقوبات بشأنها.

وعلق المري على التغيرات الجوية التي طرأت على منافسات المجموعة الرابعة، قائلًا: إن اللجنة المُنظمة سمحت للفرق المُتنافسة في هذه المجموعة بإقامة بيت الشعر داخل محمية لعريق على عكس ما هو متبع بسبب كثافة الأمطار خلال أيام المُنافسة.

جدير بالذكر أن بطولة القلايل 2024 تقام في محمية العريق برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم»، ويتنافس فيها 17 فريقًا، عبر 4 مجموعات حتى 20 فبراير 2024. ويتعيّن على المُتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي: الظبي، الحبارى والكروان، وتحسب علامات الطرائد حسب كل طريدة فيحصل الفريق الذي يصطاد الظبي على 80 نقطة، أما صيد الحبارى فيمنح الفريق 30 نقطة فيما يحصل صائد الكروان على 25 نقطة. ويحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية قدرها مليون ريال، والثاني على 700 ألف ريال، أما المركز الثالث فيفوز صاحبه بـ 500 ألف ريال، كما يتم منح مبلغ 100 ألف ريال للفريق المتأهل لنهائي البطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X