اخر الاخبار
يومي 20 و21 فبراير الجاري

مؤسسة الدوحة للأفلام تطلق مسابقة خاصة للأفلام المحلية ضمن برنامج “صنع في قطر”

الدوحة – قنا :

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام، اليوم، إطلاق مسابقة خاصة للأفلام المحلية، من صناعة مواهب سينمائية قطرية ومقيمة في الدولة ، وذلك ضمن برنامج/ صنع في قطر/، واحتفالا بصناعة السينما المحلية التي تشهد تطورا سريعا في الدولة.
وستقام المسابقة يومي 20 و21 فبراير الجاري.
وقالت السيدة فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام، إن برنامج /صنع في قطر/، ساهم في خلق صناعة سينمائية متينة في الدولة، وشجع صناع الأفلام الناشئين على تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.
وأضافت أن رعاية المواهب المحلية ودعمها أولوية قصوى لدى المؤسسة التي تلتزم تعزيز قدرات المواهب الوطنية وتوفير بيئة مناسبة وملهمة لها.
وتابعت: “يلعب هذا البرنامج دورا محوريا في تطوير مجتمع سينمائي حيوي ومستدام، ليعزز بدوره المشهد الثقافي الثري في قطر، كما يعمل على رعاية جيل جديد من رواة القصص والأصوات السينمائية من قلب الشرق الأوسط. وتشكل هذه الأفلام التي تصنع في قطر ركيزة رئيسية لسرد القصص الأصلية لوطننا وشعبنا وثقافتنا وآمالنا إلى الجمهور العالمي”.
وأشارت إلى أنه تم اختيار 14 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية للبرنامج من قبل لجنة حكام بقيادة المخرجة والمنتجة تالا حديد، والممثلة ياسمين المصري والدكتور فيرات أوروك من جامعة جورجتاون في قطر.
ومن الأفلام التي ستعرض في مسابقة برنامج /صنع في قطر/ في اليوم الأول: /قصة بسيطة/ (قطر) من إخراج مها الجفيري، و /الثريا/ (مصر، قطر) للمخرج كريم عمارة، و/حضارة المساواة/ (قطر) لإبراهيم البوعينين، و/عندما يحين الوقت/ (قطر) لعوض هاشم كرار، و/ثواني قليلة/ (إيران، قطر) للمخرج أرمان منصوري، و/فريحة/ (قطر) لأمل الشمري وحسين حيدر، و/سند/ (قطر) من إخراج نور النصر.
أما الأفلام التي ستعرض في اليوم الثاني فهي: /أوان الخير/ (مصر، قطر) من إخراج فرح جمعة، و/عرض زواج/ (قطر) لنادية الخاطر، و/هل تتذكرني؟/ (قطر) من إخراج مريم المحمد، و/شظايا/ (قطر) لزيد النجاتي، و/يوم الجنازة الأول/ (قطر) لجهاد حلاق، و/القرابة/ (قطر) لعلي الهاجري، و/فوق شجرة التمر الهندي/ (قطر) لبثينة المحمدي.
وسيتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة /صنع في قطر/ يوم 21 فبراير.. ويمكن للجمهور مشاهدة هذه الأفلام ضمن العروض العامة التي ستقدم في الفترة من 22 إلى 25 فبراير في صالات ?وكس سينما مول واحة الدوحة.
يشار إلى أن برنامج /صنع في قطر/ الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام أصبح من المبادرات المهمة التي تحظى بتقدير دولي، حيث يسلط الضوء على صناعة السينما في دولة قطر ، ويعتبر البرنامج مكرس لدعم وتطوير المواهب المحلية ويوفر لصناع الأفلام المواطنين والمقيمين في قطر منصة مهمة لإظهار إبداعاتهم وأفكارهم الفريدة من خلال الأفلام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X