اخر الاخبار

اللجنة الوطنية للمؤهلات والاعتماد الأكاديمي تعقد اجتماعها الاستراتيجي السنوي

الدوحة  – قنا:

عقدت اللجنة الوطنية للمؤهلات والاعتماد الأكاديمي اجتماعها الاستراتيجي السنوي.
وتم خلال الاجتماع عرض تقرير مفصل عن إنجازات اللجنة لعام 2023، والتي منها تطوير الوثائق والسياسات والنماذج الأساسية لعملية الاعتماد المؤسسي على نطاق شمل مؤسستين كمرحلة أولى، مع تنظيم سلسلة من الورش واللقاءات الهادفة إلى تعزيز الإطار الوطني للمؤهلات وتحسينه.
وشهد الاجتماع نقاشات حيوية حول مسودة الخطة الاستراتيجية للجنة، تضمنت صياغة أهداف طموحة تتماشى مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر ( 2024 – 2030، وخطط التعليم العالي، ما يعكس التزام اللجنة بتحقيق تطلعات الدولة في رفع مستوى جودة التعليم والتميز الأكاديمي.
وأعرب الدكتور مازن حسنه، رئيس اللجنة في تصريح صحفي بهذه المناسبة، عن سعادته بالتقدم المحرز والتوافق الكبير الذي تحقق خلال الاجتماع.
وقال : “أسهم الاجتماع في توحيد رؤية الأعضاء حول دور اللجنة التشاركي مع مؤسسات التعليم العالي، وضرورة مواصلة الجهود في المرحلة التأسيسية لتطوير نظام ضمان جودة على مستوى عالمي”.
وأضاف أن من شأن هذا النظام دعم قطاع التعليم العالي، وأن يضمن للمعنيين من أولياء الأمور والطلاب والمجتمع جودة المخرجات وموافقتها للمعايير الدولية في الجودة.
يذكر أن الخطط المستقبلية للجنة تتضمن تعزيز قدراتها الداخلية، وتوسيع نطاق الاعتماد المؤسسي ليشمل خمس جامعات جديدة، وتطوير سياسات وإجراءات الاعتماد البرنامجي، والانتهاء من مراجعة الإطار الوطني للمؤهلات، إضافة إلى تعزيز دور اللجنة والتعريف بها على المستويين المحلي والعالمي.
ويعد هذا الاجتماع خطوة أساسية نحو تعزيز الجودة والتميز في التعليم العالي بدولة قطر، مع إعداد اللجنة لتحقيق مزيد من الإنجازات في العام 2024 وما يليه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X