المحليات
لتنفيذ مشروع لتوزيع وجبات لـ 97.500 متضرر

شراكة بين الهلال الأحمر والتعليم فوق الجميع لإغاثة غزة

توزيع 1100 بطانية شتَوية على النازحين

الدوحة- الراية:

تواصلُ فرقُ الهلال الأحمر القطري الإغاثيّة، داخلَ قطاع غزةَ، تنفيذَ أنشطة الاستجابة الإنسانية العاجلة؛ بسبب العدوان المستمرّ على القطاع منذ شهر أكتوبر الماضي، حيث بدأ مؤخرًا تنفيذُ مشروع إغاثي مشترك بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة التعليم فوق الجميع؛ بهدف توزيع الوجبات الغذائية الجاهزة على المتأثّرين بالحرب من النازحين والأهالي وذوي الاحتياجات الخاصة.

يستمرُّ المشروع لمدة شهر كامل، بتكلفة قدرها 503,464 دولارًا، منها 100,000 دولار مساهمةً من مؤسسة التعليم فوق الجميع، فيما يتولى المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في قطاع غزة الإشرافَ على تنفيذ المشروع، الذي يأتي كدعم فوري إغاثي للمتضرّرين في قطاع غزة عن طريق توفير مساعدات مُنقذة للحياة، وخلْق فرص عمل جديدة للشباب في المِنطقة، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز المشاريع الصغيرة.

وحتى الآن، تمَّ توزيع الوجبات الغذائية الجاهزة على 61,750 مستفيدًا، من إجمالي 97,500 مستفيد من المشروع، بمعدل 3,250 وجبة ساخنة يوميًا، ولمدة 30 يومًا. كما يستهدف المشروع توزيع 1,100 بطانية شَتَوية على المتضررين في مراكز إيواء النازحين، بالإضافة إلى تقديم خِدمات الصحة النفسية، والدعم النفسي الاجتماعي.

وقد شملت عملياتُ توزيع الوجبات عدة مناطق في شمال وجنوب قطاع غزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X