الراية الرياضية
الشيخة المياسة بنت حمد توجتها بطلة لتنس السيدات

شيفيونتك تطير بالصقر الذهبي

إنجاز غير مسبوق لـ «إيغا» في بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة

النجمة البولندية ترفع عدد ألقابها إلى 18 في مسيرتها الاحترافية

متابعة – أحمد سليم:

قامت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، بتتويج اللاعبة البولندية إيغا شيفيونتك، المصنفة الأولى عالميًا، بلقب بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات في نسختها الـ 22 التي اختتمت أمس في مجمع خليفة الدولي للتنس، وتسليمها الصقر الذهبي وذلك بفوزها على الكازاخية إيلينا رايباكينا المصنفة الرابعة عالميًا بمجموعتين دون رد.

كما قامت سعادتها بتسليم اللاعبة الكازاخية جائزة المركز الثاني، وذلك بحضور سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، والسيد سعد المهندي مدير البطولة. وتفوقت المصنفة الأولى في المباراة النهائية التي أقيمت على نظيرتها الكازاخية إيلينا رايباكينا، بواقع 7  6 و6  2 في مباراة استمرت حوالي ساعتين وعشرين دقيقة. وحققت إيغا شيفيونتك إنجازًا غير مسبوق بعدما باتت أول لاعبة تحقق لقب بطولة قطر ثلاث مرات منذ انطلاقها عام 2001، حيث توجت باللقب الأول لها عام 2022 بفوزها في النهائي على اللاعبة الإستونية انيت كونتافيت بواقع 6  2 و6  صفر، ثم حققت اللقب الثاني العام الماضي بتغلبها على الأمريكية جيسيكا بيجولا بواقع 6  3 و6  صفر. كما باتت أول لاعبة تحصد اللقب 3 مرات متتالية في بطولة واحدة ضمن رابطة اللاعبات المحترفات منذ الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز عندما توجت بلقب بطولة ميامي ثلاثة أعوام تواليًا 2013 و2014 و2015.

وبتحقيق لقب بطولة قطر ترفع اللاعبة البولندية عدد ألقابها إلى 18 لقبًا في مسيرتها الاحترافية، والتي تضم أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام) وهي 3 ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة أعوام 2020 و2022 و2023، وحققت لقبًا وحيدًا في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2022. وبفوزها أمس على اللاعبة الكازاخية تكون إيغا شيفيونتك حققت الفوز في مقابلتين مقابل ثلاثة انتصارات لمنافستها رايباكينا.

إيغا شيفيونتك المتوجة باللقب:

الإنجاز لم يتحقق بسهولة

أعربت البولندية المصنفة الأولى على العالم إيغا شيفيونتك عن سعادتها بحصولها على اللقب الثالث تواليًا في بطولة قطر إنرجيز للتنس للسيدات مؤكدة أن هذه النسخة لم تكن بالسهلة بالنسبة لها وخاصة بعد الخروج المفاجئ من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وقالت اللاعبة «إنني سعيدة للغاية لأنني واصلت العمل الدؤوب وحافظت على تركيزي على الجوانب الإيجابية وهو السبب وراء تحقيقي لهذه النتيجة وهذا الإنجاز وأتمنى أن أتمكن من الاستفادة به فيما هو قادم من بطولات».وعن أسباب تألقها في قطر، قالت إيغا شيفيونتك إنه لا يوجد سبب معين لتألقها ولكن ربما يعود الأمر للمجهودات التي بذلتها استعدادًا لهذه البطولة.

طارق زينل يؤكد:

 الختام تتويج لنجاح البطولة

قدم طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة التهنئة إلى البولندية إيغا شيفيونتك على فوزها بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز تاريخي وغير مسبوق للمصنفة الأولى عالميًا، مؤكدًا أنها قدمت نسخة مميزة، أظهرت من خلالها تمسكها بالوصول لمنصة التتويج ومعانقة اللقب.

كما أشاد زينل بالمستوى الكبير الذي قدمته الكازاخية إيلينا رايباكينا في البطولة ووصولها إلى المباراة النهائية، متمنيًا لها التوفيق في قادم البطولات. وقال زينل إن المباراة النهائية خرجت متميزة للغاية وكانت بمثابة تتويج لنجاح البطولة على كافة المستويات، ليس فقط على المستوى التنظيمي لكن أيضًا البطولة تميزت على المستوى الفني.

سعد المهندي مدير البطولة:

نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة

أشاد سعد المهندي مدير بطولة قطر توتال إنرجيز للتنس للسيدات بالنجاح الكبير للبطولة والتي خرجت بشكل رائع ومبهر للجميع وقدم صورة مشرفة لدولة قطر. وقدم المهندي التهنئة إلى البولندية إيغا شيفيونتك على فوزها بثالث ألقابها في قطر، مؤكدًا أنها استحقت اللقب بعد المستوى الرائع الذي أظهرته خلال هذه النسخة وتفوقها على جميع المصنفات الأوائل. وقال المهندي: نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة، وإلى إدارة الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على العمل الكبير من أجل تقديم نسخة مشرفة.

لقب الزوجي برازيلي هولندي

توج الثنائي المكون من اللاعبتين البرازيلية لويزا ستيفاني والهولندية ديمي شورس، بلقب مسابقة الزوجي لبطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات 2024 أمس.

ففي نهائي المسابقة نجح الثنائي (ستيفاني وشورس) في تحقيق الفوز على الثنائي المكون من اللاعبتين الأمريكيتين (ديزري كرافتشيك وكارولين دوليهايد) بمجموعتين دون مقابل بواقع 6  4 و6  2. وقام السيد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة، يرافقه السيد سعد المهندي مدير البطولة، بتتويج الثنائي الفائز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X