الراية الرياضية
الشيخ د. خالد بن ثاني وجاسم البوعينين وقّعا عقد الرعاية الممتد لثلاث سنوات

الدوليّ الإسلامي يرعى أغلى البطولات والمنتخبات

الشيخ د. خالد بن ثاني: منتخباتنا تحقق إنجازات نفخر بها جميعًا

جاسم البوعينين: فخورون بالرعاية ونتطلع لتعاون مثمر بناء

متابعة – حسام نبوي:
وقَّعَ اتحادُ كرة القدم والبنكُ الدولي الإسلامي عقدَ رعاية يكون بموجبه الدولي الإسلاميّ الراعي الرئيسي لبطولة كأس الأمير، والمُنتخبات الوطنية لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من فبراير 2024. وجاء ذلك في مؤتمر صحفي موسّع ظهر أمس في فندق ذا نيد، بحضورِ سعادة الشَّيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني، رئيس مجلس إدارة الدولي الإسلامي، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدمِ، ومحمد خليفة السويدي، نائب رئيس الاتحادِ، والدكتور عبد الباسط الشيبي، الرئيس التنفيذي للدولي الإسلاميّ، وتمَّ التوقيعُ على اتفاقية الرعاية وسط حضور مميز من كبار المسؤولين في البنك والاتحادِ، وعدد كبير من وسائل الإعلام التي حضرت لتغطية الحدث.
وتأتي هذه الرعايةُ كنافذة جديدة يطلُّ منها الاتحادُ القطري لكرة القدم بشراكة مثمرة مع أحد أهم البنوك القطرية المتواجدة في القطاع المصرفي القطري والتي يتطلع معها لمزيدٍ من النجاحات والمشاريع الطموحة، وهو ما يعزّز الدور المتنامي للاتحاد مع كافة الشّركاء والرعاة لما فيه مصلحة الطرفَين، وبما يحقق الأهداف المرجوّة من هذه الرعاية.

ومن جانبه، قال سعادةُ الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني خلال حفل التوقيع : » ننتهز هذه الفرصة لنوجه التهنئة لقيادتنا الرشيدة ولجميع القطريين بالإنجاز الكبير الذي حققه العنابي بفوزه بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، وهو الإنجاز الذي أسعدنا جميعًا، وأكّد أن استثمار قطر في المنشآت الرياضية والبنية التحتية، كان بالتوازي مع الاستثمار في فرقنا ومنتخباتنا التي تحقق إنجازات نفخر بها جميعًا». وأضافَ : » يسعدنا أن نوقّع على اتفاقية الرعاية مع الاتحاد القطري لكرة القدم بما تضمنته من تفاصيل عديدة، ويشرّفنا أن نكون رعاة وداعمين لمنتخباتنا الوطنية ولكأس الأمير لثلاث سنوات قادمة، نأمل بأن تكون مليئة بالإنجازات، والتقدم لكرة القدم القطرية، وغيرها من الرياضات».

 

من جانبه، أكّدَ سعادةُ السيد جاسم بن راشد البوعينين، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، قائلًا: «نفخر باتفاقية الرعاية هذه مع الدولي الإسلامي، ونتطلع للعمل مع شركائنا الجدد بما يخدم تطلعاتنا في الاتحاد القطري لكرة القدم، لاسيما أنّ الدولي الإسلامي بموجِب هذه الرعاية سيكون الراعي الرئيسي لبطولة كأس الأمير والمنتخبات الوطنية في عقد يمتدُّ لثلاث سنوات بشراكة جديدة ذات رؤى طموحة».

 

د. عبد الباسط الشيبي : سعداء بالشراكة بعد إنجاز آسيا التاريخي

أكَّدَ الدكتورُ عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذيّ للدولي الإسلامي، أنَّ رعايةَ البنك لمُنتخباتنا الوطنيّة لكرة القدم وبطولة كأس الأمير لمدّة ثلاث سنوات، هو فخرٌ كبيرٌ لنا، وبالتّأكيد سيكون لهذه الرعاية مردودٌ إيجابيٌّ علينا في البنك، ونحن نتطلعُ للعمل المُشترك مع شركائِنا في الاتّحاد القطري لكرة القدم، لاسيّما أنَّ منتخبنا الوطني تنتظره استحقاقات مهمة؛ منها التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، ونتمنَّى له التوفيق، وندعو الجميع لدعمه ومساندته في البطولات القادمة. وأضافَ د. الشيبي:» كان من المفترض أن نوقّع عقود تلك الرعاية قبل كأس آسيا، ولكن تم التأجيلُ، ونحن سعداء بأنّ الرعاية جاءت في وقت احتفالي مميز بالفوز بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي.
وقالَ أيضًا: « رعايتنا لمُنتخباتنا الوطنيّة لكرة القدم وبطولة كأس الأمير تأتي في إطار حرصنا على الانسجام مع الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي التي أطلقها مصرف قطر المركزي، مؤخرًا، والتي تؤكد في مضامينها على الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والاستدامة، ودورنا في الدولي الإسلامي أن نرسخ خِدمتنا لمجتمعنا وللاتجاهات والفعاليات والأحداث التي تقدم قيمة مضافة لبلادنا، وتنسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030، ولا شكّ أن دعم الرياضة بكل ما تمثله من قيم ومبادئ هو إطار ثابت في نهج الدولي الإسلامي».

 

خالد الكواري : الرعاية الجديدة إضافة كبيرة

 

قالَ خالد مبارك الكواري، مُدير إدارة التّسويق والاتصال باتّحاد كرة القدم : « فخورون بهذه الرعاية مع شريكِنا الجديد بنك قطر الدوليّ الإسلامي، والذي سيكون بموجبها الراعي الرئيسيَّ لمُنتخباتنا الوطنيّة لكرة القدم وكأس الأمير لمدّة 3 سنوات. وأودّ أن أشكرَ الإخوان في الدولي الإسلامي على عملهم المُتميز في مرحلة التفاوض والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد». وأضافَ الكواري: « لا شكَّ أن انضمام علامة جديدة لرعاة الاتحاد، هو إضافة جيدة لعملنا في مجال التسويقِ، ونحنُ عازمون مع شركائنا في بنك قطر الدوليّ الإسلاميّ على تفعيل الشراكة بشكل احترافي بما يعود بالنفع الإيجابي على الطرفَين سواء على مستوى المنتخبات أو بطولة كأس الأميرِ، خصوصًا أنّ فترة الثلاث سنوات القادمة هي فترة ستكون مليئة بالأحداث والاستحقاقات للمُنتخبات الوطنية وأهمها تصفيات كأس العالم 2026 ».

 

 

اهتمام كبير

شهدَ حفلُ توقيع الرعاية أمس اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا جدًّا بحضور جميع وسائل الإعلام المحليّة، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من مُذيعي قنوات «الكاس» و » بي إن سبورت «، مثل: خالد جاسم، وعبد العزيز النصر، وعبدالله العلي، ومحمد سعدون الكواري، الذي قام بتقديم حفل اللقاء، ومؤثري السوشيال ميديا، وعدد كبير من نجوم كرة القدم القدامى، مثل: أحمد خليل، ومبارك مصطفى السنياري، وعادل خميس. وحظي المؤتمر الصحفي باهتمام إعلامي كبير للغاية، لاسيما أنه يأتي بعد إنجاز تاريخي بفوز منتخبنا الوطني بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، وبكل تأكيد مثل هذه الاتفاقيات ستُساهم بشكل كبير في تحقيق منتخباتنا الوطنية المزيدَ من الإنجازات المستقبليةِ.

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X