اخر الاخبار

الرئيس الصومالي يثمن دعم “قطر الخيرية” لقطاعات حيوية في بلاده

مقديشو – قنا:

نوه فخامة الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، بالدور الريادي الذي تلعبه /قطر الخيرية/ في دعم مختلف القطاعات الحيوية في الصومال، خاصة في مجال التعليم من خلال تمويلها للمنحة الرئاسية للدكتوراه.
جاء ذلك خلال تكريم فخامة الرئيس الصومالي لـ /قطر الخيرية/ وذلك لدعمها مجالات التعليم والعمل الإنساني والتنمية في الصومال.
ومنح فخامة الرئيس حسن شيخ محمود شهادة تقدير لـ /قطر الخيرية/، خلال حفل أقيم في العاصمة الصومالية مقديشو بمناسبة بدء برنامج “منحة الرئيس الصومالي” لدرجة الدكتوراه، في إطار برنامج مشترك بين الرئاسة الصومالية و/قطر الخيرية/ وجامعة السلام للأمم المتحدة.
وفي كلمته خلال الحفل، قال فخامته: “إن هذا يوم تاريخي نحتفل به ببدء برنامج الدكتوراه الممول من /قطر الخيرية/ بالشراكة مع جامعة السلام للأمم المتحدة”، مؤكدا أهمية هذه المنحة في تنمية قدرات الكوادر البشرية الوطنية، ورفد الجامعات الصومالية بالطاقات العلمية والكفاءات البحثية.
وكان الحفل قد حضره عدد من المسؤولين من بينهم سعادة السيد فارح شيخ عبدالقادر وزير التربية والثقافة والتعليم العالي في الصومال، والسيد محمد الشمري القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى الصومال، والسيد عبدالفتاح آدم معلم مدير مكتب /قطر الخيرية/ في الصومال، والبروفيسور صموئيل كالي المدير الإقليمي لجامعة السلام التابعة للأمم المتحدة في إفريقيا، والدكتور محمد يوسف مدير فرع جامعة السلام بالصومال، وأعضاء من مجلس الشعب الصومالي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X