اخر الاخبار

“إكسبو الدوحة 2023” للبستنة يحتفى باليوم الوطني الكويتي في 25 فبراير الجاري

الدوحة – قنا :

ينظم “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة، في يوم 25 فبراير الجاري، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت، وذلك من خلال رفع العلم الكويتي، وعرض مجموعة من الفقرات المتنوعة في بيت الإكسبو.
وتعتبر الأيام الوطنية والأيام الفخرية في “إكسبو الدوحة” بمثابة أوقات للاحتفاء بكل من المشاركين الدوليين الذين يزيد عددهم عن 80 مشاركا، حيث يسلط الضوء على ثقافاتهم، وإنجازاتهم، وتعرض أجنحتهم وبرامجهم، ويضم كل من هذه الأيام الوطنية والفخرية مراسم رفع العلم في ساحة احتفالات اليوم الوطني، تليها خطابات وعروض ثقافية.
ويحرص العديد من زوار المنطقة الدولية في المعرض على زيارة الجناح الكويتي للتعرف على المبادرات والجهود الكويتية للحفاظ على البيئة، ومعرفة الحلول المبتكرة لمكافحة التصحر، كما يصبحون أكثر حماسة للمساهمة في تحقيق مستقبل أفضل للاستدامة وأكثر اخضرارا.
ونجح الجناح الكويتي بمكوناته في استقطاب الزوار بأعداد كبيرة وتجسيد صورة البلاد على الصعيد البيئي، وذلك يعود إلى الأجواء المميزة للجناح والذي يعكس التصميم والهوية والجهود الكويتية فيما يتعلق بالبيئة والتنمية المستدامة، إلى جانب تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الكويت في مجال مكافحة التصحر، وإدارة الموارد المائية، والنهوض بالتنمية المستدامة.
جدير بالذكر أن تصميم الجناح الكويتي تم بعناية لاستعراض جهود دولة الكويت ومبادراتها البيئية، إذ يتألف الجناح من مبنيين منفصلين يمثلان الرموز الكويتية التاريخية والمعاصرة، ويقدم أنشطة تفاعلية للأطفال، ومساحات مخصصة للاجتماعات والمؤتمرات، وممرا مركزيا هادئا يعيد إلى الأذهان الأجواء الساكنة لواحة الأحمدي”.
وتقدم المناطق المتخصصة داخل الجناح تجارب متنوعة، بما فيها العروض التفاعلية للمحميات الطبيعية الكويتية، والمتحف التثقيفي الذي يسلط الضوء على التناغم البيئي، والمنطقة الزراعية المخصصة لاستعراض أبرز المحاصيل التي تشتهر بها الكويت.
أما منطقة العروض، فتتضمن عددا من الشاشات المستخدمة لعرض المعلومات المهمة، وحديقة معلقة مستوحاة من أبراج تخزين المياه، حيث يرحب الجناح الكويتي بالجميع في “إكسبو 2023 الدوحة” للبستنة، ويستعرض التزام البلاد بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X