اخر الاخبار

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكشف تفاصيل النسخة الثامنة من بطولة الفرسان

الدوحة – قنا :

أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، اليوم، تفاصيل النسخة الثامنة من بطولة الفرسان، التي ستنطلق خلال الفترة من 20 وحتى 23 من أبريل المقبل، وذلك بالتعاون مع نادي الرمي الرياضي، واتحاد السباحة، ونادي سباقات القدرة والتحمل، والنادي العربي.
وتشتمل البطولة على ثلاث مسابقات هي: السباحة، والرماية، وركوب الخيل، ويبلغ مجموع جوائزها 220 ألف ريال قطري.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بصالة لوسيل الرياضية، أعلن خلاله عن فتح باب التسجيل للمشاركة في البطولة للشباب القطري.
وتم تقسيم المشاركين إلى فئتين الأولى للشباب من عمر 14 حتى 17 عاما، بينما تضم المجموعة الثانية، فئة الخبرة، والمتسابقين من عمر 18 عاما فما فوق، بالإضافة إلى فئة الفرق، حيث يتكون كل فريق من ثلاثة متسابقين، يتناوبون فيما بينهم في التحديات الثلاثة، على أن تحتسب النتيجة على أساس المشاركة في مجموع المنافسات الثلاث.
وسيكون التجمع الأول للفرسان يوم 20 أبريل المقبل، لرياضة الفروسية، بميدان القدرة والتحمل في سيلين، بينما سيكون التجمع الثاني يوم 21 بالنادي العربي لمنافسات السباحة، من خلال السباق لمسافة 200 متر لفئتي الكبار والشباب.
أما التجمع الثالث والختامي للرماية فسينطلق يوم 23 أبريل بنادي الرمي الرياضي، حيث تجرى المنافسات على 10 طلقات بالمسدس الهوائي، و10 طلقات بالشوزن في فئتي الفردي والفرق.
وأكد السيد عبد الله الدوسري، رئيس الأنشطة والفعاليات بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن البطولة تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب للمشاركة، مشيرا إلى أن باب المشاركة مفتوح أمام الجميع، كما يمكن لطلاب المدارس المشاركة وفق شروط البطولة.
وثمن الدوسري جهود كافة الجهات في تنظيم واستضافة المنافسات، لافتا إلى أهمية هذه الرياضات الثلاث لما تمثله من قيم مهمة، ولها تأثيرها الإيجابي على الشباب.
الجدير بالذكر أن البطولة شهدت خلال السنوات الماضية تميزا كبيرا، من خلال الأجواء التنافسية الرائعة، وبما تتضمنه من رياضات مهمة، يتحقق من خلالها الهدف الذي يسعى إليه الاتحاد القطري للرياضة للجميع، عن طريق تنظيم مثل هذه البطولات، والتي تترك أثرا إيجابيا على أفراد المجتمع، وتفتح لهم المجال واسعا لممارسة النشاط الرياضي .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X