المحليات
في إطار الاستعداد للأولمبياد العالمي بالأردن

«التربية» تكرّم الفائزين في «أولمبياد اللغة الإنجليزية»

الدوحة – الراية :

كرمتْ وزارةُ التّربية والتّعليم والتّعليم العالي، أمسِ، الطلابَ المُتميّزينَ في مُسابقةِ «أولمبياد اللغة الإنجليزيَّة» لطلابِ المرحلة الإعداديَّة، التي عُقدتْ في الدوحةَ كختام للتصفيات المحليَّة لنسختها الأولى لعام 2024، وذلك في إطار تعزيز التطوّر الأكاديمي، واللُغوي لدى النشء.
ونوَّهت الوزارةُ إلى أنَّ المسابقة تأتي في إطارِ جهود تطوير مهارات الطلاب اللُغوية والإبداعيّة، وتهيئتهم للمُشاركة في مُنافسات الأولمبياد العالميّ المُرتقب في المملكة الأردنيّة الهاشمية في مايو القادم، حيث أظهر الطلابُ قدراتٍ لافتةً في فهم اللغة الإنجليزية وتوظيفِها. وتصدرت مدرسةُ «موزة بنت محمد الإعدادية للبنات» القائمةَ بفوزها بالمركز الأوّل، مؤكدةً بذلك تأهّلها لتمثيل دولة قطر في الأولمبياد العالميّ. كما حازت مدرسة الدوحة الإعدادية للبنين، المركزَ الأوَّلَ بين مدارس البنينَ.
وقامت السيدةُ مريم نعمان العمادي، مدير إدارة التّوجيه التربوي في الوزارة، بتوزيع الشهادات والجوائز على الفائزين بعد الإعلان عن النتائج في فئات متعددة، منها أفضل عرض مسرحي، وأفضل عرض لمشروع، وأفضل خِدمة للمجتمع المحلي، وأعلى درجة في اختبار اللغة، وأفضل عمل جماعي، ما يشير إلى مدى تنوُّع المهارات التي يتمتّع بها الطلابُ.
شاركَ في التَّصفيات المحليّة 196 طالبًا، مثّلوا 28 فريقًا من المدارس الحكومية، في مُنافسات قوية، أظهرت الروح التنافسيّة الإيجابية لدى الطلاب والتزامهم بتحقيق التميز. واضطلعت لجنةٌ متخصصةٌ بتحكيم المسابقة وَفق معايير دولية لضمان الشفافيّة والعدالة في التقييم واختيار الفرق الفائزة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X