اخر الاخبار
حل وصيفًا في ختام «السلة الدولية»

العنابي يفتح ملف تصفيات كأس آسيا 2025

متابعة – فريد عبدالباقي :
طوى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة السلة بقيادة اليوناني ثاناسيس سكورتوبولوس، صفحة البطولة الدولية لكرة السلة التي أقيمت بصالة لوسيل متعددة الاستخدامات إحدى الملاعب التي تستضيف بطولة كأس العالم قطر 2027، على مدار 4 أيام، بمشاركة 6 منتخبات هي: قطر (المضيف)، والسعودية والبحرين ومصر والأردن وإفريقيا الوسطى.
حصد منتخبنا الوطني على المركز الثاني بعد خسارته في المباراة النهائية أمام شقيقه المصري بنتيجة (67-82)، فيما أحرز منتخب إفريقيا الوسطى المركز الثالث بفوزه على منتخب الأردن بنتيجة (68-65)، فيما احتل المنتخب السعودي المركز الخامس بعد فوزه على البحرين بنتيجة (68-58).


وشارك في مراسم التتويج كلًا من: سعادة عمرو كمال الدين الشربيني سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة قطر، ومحمد بن سعد المغيصيب رئيس اتحاد السلة وسعدون صباح الكواري أمين السر العام بالاتحاد، ومجدي أبوفريخة رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي، وعمرو مصيلحي نائب رئيس الاتحاد المصري، بجانب أعضاء الاتحاد القطري لكرة السلة، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وأيضًا تكريم رعاة البطولة والتي تأتي ضمن تجهيز العنابي لانطلاق مشواره بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة 2025، بعد أن وضعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الخامسة التي تضم إيران وكازاخستان والهند.


نظام التصفيات
وتقام النافذة الأولى من التصفيات خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير الجاري، فيما تلعب النافذة الثانية خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر المُقبل، على أن تختتم التصفيات بإقامة النافذة الثالثة في الفترة من 20 إلى 25 فبراير 2025.
ومن المقرر أن يحل منتخبنا الوطني ضيفًا على نظيره الإيراني في الـ4:30 مساء الجمعة المقبل بصالة آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، في أولى مباريات المجموعة الخامسة، على أن يخوض العنابي مباراته الثانية أمام منتخب كازاخستان بالدوحة في الـ7:00 مساء 26 فبراير الجاري بصالة نادي الغرافة.
ومن جانبه، أعرب سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة قطر عن سعادته الكبيرة بختام منافسات البطولة الدولية لكرة السلة للرجال.
وقدم سعادة السفير التهنئة للاتحاد القطري، على التنظيم المشرّف للبطولة الدولية، وأشاد بالاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للرياضة والرياضيين.
وأكّد سعادة السفير ان قطر قادرة على استضافة كأس العالم 2027 وقدرتها على تنظيمه بصورة متميزة، وهو ما يعتبر محل فخر واعتزاز لكل عربي خاصة وان البطولة تنظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وإنجازًا تاريخيًا كبيرًا لدولة قطر.. وتأتي امتداداً لنجاحات وإنجازات دولة قطر في تنظيم كبرى البطولات الرياضية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X