اخر الاخبار
تحت شعار عونهم واجب..

الهلال الأحمر القطري يعلن إطلاق حملة رمضان 1445 هـ

​الدوحة – الراية :

عقد الهلال الأحمر القطري في مقره الرئيسي صباح اليوم مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق حملة رمضان لعام 1445 هـ، تحت شعار عونهم واجب، تستهدف جمع التبرعات من زكاة وصدقات المحسنين في دولة قطر، لتنفيذ مشاريع رمضانية لصالح 281,000 صائم في 19 بلداً، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المشاريع الإنسانية والتنموية على مدار العام لصالح 1.6 مليون إنسان حول العالم.

وفي كلمته أثناء المؤتمر الصحفي، قال سعادة السيد/ فيصل محمد العمادي، الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري: “تعد حملة رمضان أهم حملة موسمية خلال العام يستجيب لها أهل قطر بالصدقات وزكاة المال، لتمويل مشاريع وبرامج تتناسب مع مصارف الخير الشرعية المتعددة، التي تساهم في تحقيق الأهداف الإنسانية للحملة، وبث روح التكافل والتآخي بين الغني والفقير في شهر الخير والأجر”.

وأضاف: “ما بين إنسان ضعيف يتوق إلى من يمد له يد العون، ومحسن فاضل يستشعر واجبه الإنساني والديني، يمد الهلال الأحمر القطري جسراً جديداً للعطاء والتراحم، من خلال هذه الحملة التي تستهدف تنفيذ مشاريع رمضانية وتنموية متنوعة لصالح مئات الآلاف من الفقراء واللاجئين والنازحين أثناء وبعد شهر رمضان المبارك”.

وفي معرض كلمته، أشار العمادي إلى الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها أهالي قطاع غزة، في ظل فقدان العديد من المقومات التي تكفل لهم الحياة الآمنة الكريمة، مؤكداً على مواصلة دعمهم وتوفير احتياجاتهم الملحة والعاجلة في مختلف المجالات.

وأعرب الأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري عن وافر الشكر والتقدير لوزارة الخارجية بدولة قطر على مساهمتها في إنجاح جهود المؤسسة، جنباً إلى جنب مع غيرها من الشركاء والداعمين. كما وجه رسالة إلى أهل البر والإحسان في دولة قطر للمبادرة إلى إعانة مئات الآلاف من الصائمين حول العالم في شهر الخير والرحمات، حيث تهفو القلوب إلى مرضاة الرحمن جل وعلا، وحثهم على اغتنام نفحات الشهر الفضيل بالصدقة والعمل الصالح، وإحياء الأمل والفرحة في قلوب إخوانهم المحتاجين في كل مكان.

وبالإضافة إلى مشاريع إفطار الصائم خلال شهر رمضان 1445 هـ، يسعى الهلال الأحمر القطري من خلال حصيلة الحملة إلى تنفيذ خطة متكاملة للمشاريع والبرامج الإنسانية المستهدفة حتى نهاية العام الجاري، للوصول إلى حوالي 1.6 مليون مستفيد. وتشمل هذه الخطة قطاعات الغذاء، والإيواء، والمياه والإصحاح، وكسب العيش، والتعليم، والدعم النفسي، والصحة، والقوافل الطبية.

وفي هذا الصدد، تحدث السيد/ يوسف محمد العوضي، مدير إدارة تنمية الموارد المالية بالهلال الأحمر القطري، عن أهم المجالات والمشاريع التي تركز عليها الحملة، ومنها مشاريع تنموية مثل: بناء البيوت للنازحين، حفر الآبار، تمويل مشاريع كسب العيش للأسر المنتجة، توفير السلال الغذائية، تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى وتوفير الأجهزة والأدوية اللازمة لهم. كما أشار إلى الاهتمام بأنشطة الرعاية الاجتماعية مثل علاج المرضى، وإعانة الغارمين، وكفالة الأسر المحتاجة.

وعن وسائل التبرع المتاحة للراغبين في دعم حملة عونهم واجب، أوضح العوضي: “حرص الهلال الأحمر القطري على تفعيل كافة الوسائل الممكنة بطريقة سهلة وآمنة ليتمكن المتبرع الكريم من القيام بتجربة التبرع بكل سهولة. وتشمل وسائل التبرع:

  •  الموقع الإلكتروني، وتطبيق الجوال.
  • خدمة المتبرعين عبر الاتصال بالرقم 66666364
  • التحصيل المنزلي عبر الاتصال بالرقم 33998898
  • التحويلات البنكية عبر مصرف قطر الإسلامي، وبنك قطر الدولي الإسلامي، وبنك قطر الوطني.
  • وجود محصلي الهلال الأحمر القطري في المقر الرئيسي ومعظم المجمعات والأسواق التجارية.

وختم العوضي بتوجيه الشكر إلى هيئة تنظيم الأعمال الخيرية على دعمها للحملة من خلال ترخيص المشاريع ووسائل التبرع، وكذلك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تعاونها لتسهيل مهمة الهلال الأحمر القطري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X