الراية الرياضية
بالتعاون مع متحف قطر الأولمبي والرياضي

مقتنيات تاريخية في معرض «الأيس»

الدوحة – الراية:
أعلنت إكسون موبيل قطر عن تعاونها مع متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 في تنظيم معرض للتنس على هامش فعاليات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2024 الجارية حاليًا في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش. وسيقام المعرض الذي يحمل عنوان «الأيس» في جناح إكسون موبيل قطر في قرية الجمهور، حيث يتضمن المعرض ثلاثة أقسام، تشمل قطر وتاريخ التنس، والتنس وإكسون موبيل، ومضارب المشاهير. وقد استوحيت فكرة المعرض من برنامج مضارب كامبريدج في نادي All England Lawn Tennis الذي يضم مقتنيات من بطولة ويمبلدون للتنس عام 1898. أما بالنسبة لاسم المعرض The Ace فهو مستوحى من نوع من الإرسالات في كرة التنس تمتاز بالقوة حيث يتم إرسال الكرة دون أن تلمس مضرب المنافس. وتشمل مقتنيات المعرض كأس الفائز في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للتنس تحت 16 سنة لعام 1993، والتي حاز عليها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إضافة إلى كرة تنس موقعة من سموه خلال افتتاح متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 في عام 2022. وسيضم المعرض أيضًا مضارب موقعة من نجوم التنس شتيفي غراف، وأندريه أغاسي، وبيت سامبراس، وفينوس ويليامز، وروجر فيدرير، إضافة إلى مجموعة قيمة من القطع الأخرى.
وستتاح لزوار المعرض فرصة مشاهدة هذه المقتنيات والتذكارات عن قرب والاطلاع على قصص العزيمة والفوز التي سطرها مجموعة من أبرز نجوم اللعبة الذين تركوا إرثًا دائمًا في عالم التنس.
وأعرب السيد دومينيك جينيتي، الرئيس والمدير العام لشركة إكسون موبيل قطر، عن سعادة الشركة بهذا التعاون، وقال: «لقد تمكنا من خلال تعاوننا من إنشاء وجهة استثنائية لاستعراض تاريخ التنس، وتسليط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه قطر في دفع التنس والرياضة بشكل عام إلى آفاق جديدة، بالإضافة إلى رحلتها الاستثنائية لتصبح من أهم الوجهات والعواصم الرياضية في العالم». وأضاف: «آمل أن يستمتع الجميع بالمعرض الذي يهدف إلى تعزيز أهمية الرياضة في إنشاء مجتمعات تمتاز بنمط حياة صحي».

 

الشيخ محمد بن عبدالله:المعرض يؤكد أهمية التنس والرياضة لقطر

 

قال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، رئيس متحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1: تتمتع دولة قطر بمكانة عالمية مميزة في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية، ويأتي إقامة هذا المعرض في موقع منافسات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة ليؤكد على مدى أهمية التنس والرياضة بالنسبة لدولة قطر ولكل من يسكن على أرضها. ونحن ممتنون لإكسون موبيل قطر على إتاحة هذه الفرصة أمامنا، ونأمل أن يترك المعرض انطباعًا دائمًا لكل زواره، وأن تسهم زيارته في التقدير العميق لعالم التنس.

محمد بن سعد الرميحي:المعرض يضم مقتنيات رائعة

قال السيد محمد بن سعد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر: «سعداء بإقامة معرض «الآيس» خلال نسخة هذا العام من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، من خلال شراكتنا مع إكسون موبيل قطر. ويضم المعرض مجموعة رائعة من تذكارات التنس من سباقات تاريخية وجوائز مميزة، ونتطلع إلى أن يحظى زوارنا بتجربة احتفالية بالتاريخ العريق لرياضة التنس».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X