فنون وثقافة

انضمام توني كوليت إلى خبراء قمرة

الدوحة – قنا:

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن انضمام المنتجة والممثلة الأسترالية، توني كوليت والفائزة بجوائز عن أفلام (زفاف موريل، الحاسة السادسة، أخرجوا السكاكين، ليتل مس سنشاين) إلى قائمة خبراء قمرة في النسخة العاشرة من الملتقى السينمائي، الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس المقبل في الدوحة.
وتنضم كوليت إلى مجموعة من خبراء قمرة هم ليوس كاراكس، كلير دينيس، أتوم إيغويان، مارتن هيرنانديز، جيم شريدان، الذين سيشرفون على المواهب والأصوات الجديدة في السينما العربية والعالمية في ملتقى قمرة السينمائي 2024.
ويوفر قُمرة في هذه النسخة العاشرة فرص التواصل والتطوير لأكثر من 40 مشروعًا لصناع أفلام ناشئين من أكثر من 20 دولة، ضمن مهمته في تسريع وتيرة النجاح لصناع الأفلام من المنطقة وخارجها وإعدادهم لسرد قصصهم للجمهور في مُختلف أرجاء العالم.
وفي هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «تواصل كل نسخة من قُمرة مسيرة التوسع والتطور لتحتضن مزيدًا من الأصوات السينمائية المتنوعة والجديدة، خصوصًا من الأسواق الناشئة. ونفتخر بالترحيب بمساهمة الممثلة والمنتجة المعروفة توني كوليت ضمن قائمة خبراء قمرة 2024. إن خبرتها الكبيرة في عالم السينما وحسها الإنساني في الشخصيات التي مثلتها تجعلها إضافة قيمة إلى قائمة خبرائنا المميزين الذين سيقدمون التوجيه والإشراف على مشاريع قمرة في هذا العام».
وأضافت «يؤكد هذا الحدث التزام المؤسسة بدعم صناع الأفلام الواعدين من مختلف أرجاء العالم، خلال رحلتهم في صناعة الأفلام ابتداءً من كتابة السيناريو وصولًا إلى عرض أفلامهم على الشاشة. ويحظى صناع الأفلام المشاركون في قمرة، والذين عادة ما يكون تمثيلهم محدودًا في السينما العالمية، بفرصة صقل مهاراتهم وتطوير شبكة العلاقات التي يحتاجون إليها للارتقاء بمشاريعهم إلى المستوى التالي».
وسيحظى القائمون على المشاريع المُختارة بفرصة قيمة للمشاركة في جلسات توجيه وإرشاد شخصية مكثفة في الفترة من 1 إلى 6 مارس في الدوحة، تليها جلسات عبر الإنترنت مع مُتخصصين في صناعة السينما في الفترة من 9 إلى 11 مارس، للحصول على مزيد من فرص التدريب والتواصل. كما سيحظون بفرصة غير مسبوقة للحصول على إشراف وتوجيه من صناع أفلام معروفين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X