اخر الاخبار

جامعة كارنيجي ميلون في قطر تفوز بالمركز الأول في النسخة الأولى من مسابقة “لايف لاين هاكاثون” لعام 2024

الدوحة_ قنا:

فاز فريق من طلبة جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر، بالمركز الأول في النسخة الأولى من مسابقة “لايف لاين هاكاثون” لعام 2024، بعد تقديم فكرة عن توظيف تكنولوجيا الهاتف المحمول في مساعدة ضعاف البصر في أوقات الأزمات.
وتأتي مسابقة “لايف لاين هاكاثون” لعام 2024 ضمن مبادرة يقودها الطلاب في جامعة كارنيجي ميلون في قطر للاستفادة من المعرفة والابتكار لإيجاد حلول للمشكلات التي تنجم خلال الأزمات الإنسانية.
وشارك في المسابقة 115 طالبا من ثماني جامعات و12 مدرسة ثانوية في قطر، حيث قدموا ابتكارات في مجالات إدارة الأزمات، والصحة والتعليم، والإعلام والتوعية.


وفي هذه المناسبة، قال مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر: “إن جامعة كارنيجي ميلون توجهنا لتسخير معارفنا ومهاراتنا وأفكارنا لتحسين العالم من حولنا”، معربا عن أمله بأن يكون هذا الهاكاثون نقطة انطلاق للطلاب المشاركين لاختيار مسارات مهنية تتيح لهم ابتكار طرق جديدة لمساعدة الآخرين”.
من جهته، أكد خالد هراس، العميد المشارك الأول لشؤون هيئة التدريس في جامعة كارنيجي ميلون في قطر، أن هذه المسابقة أظهرت المستوى الإبداعي الكبير الذي يتحقق عندما نجمع أشخاصا من خلفيات أكاديمية مختلفة، لافتا إلى أن التعامل مع المشاريع متعددة التخصصات قد ينطوي على صعوبة، إلا أن جامعة كارنيجي ميلون بقطر تؤمن بأن الابتكار هو ثمرة التعاون وتنوع الأفكار.
وكان مركز حمد بن جاسم لتعليم علوم الحوسبة هو المنظم الرئيسي لهذه المسابقة التي تشجع الطلاب من مختلف التخصصات الأكاديمية على التعاون، وقد تولت اختيار الطلاب الفائزين لجنة من الحكام والمدربين الذين يمثلون مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك التكنولوجيا، والابتكار في مجال الأعمال، وإدارة الأزمات، والصحة، والتعليم والإعلام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X