اخر الاخبار

قائد المنتخب الألماني لكرة القدم السابق بالاك: كلوب سيكون المدرب المثالي للمنتخب الألماني

برلين  – (د ب أ):

قال مايكل بالاك، قائد المنتخب الألماني لكرة القدم السابق، إن يورجن كلوب، سيكون المدرب المثالي للمنتخب لأنه “يجسد جميع القيم والمواقف الألمانية” كما أن “الناس ستحب ذلك”.

وقال كلوب 56 عاما الشهر الماضي إنه سيرحل عن تدريب ليفربول بعد نهاية الموسم الجاري، وإنه يعتزم قضاء وقت للمراجعة قبل الدخول في أي ارتباطات جديدة محتملة.

وكان كلوب على مدار فترة طويلة أحد أبرز المرشحين لتدريب المنتخب الألماني، علما بأن عقد يوليان ناجلسمان، المدير الفني الحالي للمنتخب، ينتهي هذا الصيف.

وقال بالاك في المدونة الصوتية (بودكاست) الإنجليزية “فوتبول جريتسيت” :”في مسيرة طبيعية، سيصبح (كلوب) يوما مدربا للمنتخب الألماني لكرة القدم”.

وأضاف :”سنحب أن يحدث ذلك يوما ما لأن (كلوب) لديه الجودة وهذه الشخصية التي تجسد السلوك الألماني كله. نحن بحاجة لقائد مثله. في أي وقت يكون جاهزا فيه أعتقد أن الناس والجماهير ستحب هذا”.

وبدأ كلوب مسيرته التدريبية مع فريق ماينز في 2001 قبل الانتقال لتدريب بوروسيا دورتموند في في الفترة من 2008 إلى 2015، حيث توج بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في 2011 وتوج بثنائية الدوري والكأس بعدها بعام.

ولدى رحيله عن ليفربول في الصيف، سيكون كلوب قضى تقريبا تسعة أعوام في أنفيلد، حيث فاز مع الفريق بكل الألقاب الممكنة، بما في ذلك الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في آخر ثلاث عقود في عام 2020، ودوري أبطال أوروبا في .2019

وقال بالاك إن كلوب ” في وضع يتيح له اتخاذ قراراته الشخصية. يمكنه أن يدرب أي فريق في العالم. أي نادي سيكون سعيدا لتواجده”.

وبالنظر للنتائج السلبية التي يحققها المنتخب الألماني قبل انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا “]ورو 2024” التي تقام في ألمانيا، فإن بالاك وصيف بطل العالم في 2002 أكد إن من المؤلم رؤية الفريق يخسر أمام فرق لا ينبغي أن يخسر أمامها.

وقال بالاك “لدنيا الجودة الفردية” ولكن “القوة الألمانية التقليدية التي تتمثل في الانضباط والحماس” والتي جعلت الفريق يصعب التغلب عليه، لم تعد موجودة.

وأكد :”فقدنا قليلا من رصيد أهم نقاط قوتنا، وهي الانضباط والتوازن والعقلية. هذه النقاط مهمة للغاية عندنا تريد الفوز بمباراة كرة قدم. ليس من السهل غرس هذه العقلية القديمة في الفريق للفوز بالمباريات”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X