اخر الاخبار

وزارة التربية والتعليم تطلق النسخة المحدثة من موقعها الإلكتروني

الدوحة – قنا:

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي موقعها الإلكتروني الرسمي الجديد، في خطوة استراتيجية نحو تطوير التحول الرقمي في القطاع التعليمي، وذلك ضمن جهودها لتعزيز خدماتها الإلكترونية، وزيادة كفاءة وفاعلية إيصالها للجمهور.
وأكدت السيدة مريم عبدالله المهندي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بهذه المناسبة، أن الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة شهد تحسينا جوهريا في محتواه، مع مراعاة احتياجات وتطلعات الفئات المستهدفة بهدف زيادة الفاعلية.
وقدمت المهندسة منى سالم الفضلي، مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة، عرضا تقديميا حول مميزات الموقع الجديد، مؤكدة أن تصميمه الجديد يتماشى مع الهوية البصرية للدولة، ويضمن تجربة تصفح ذكية وتفاعلية بفضل استخدام أحدث التقنيات، وتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدم في تصفح الموقع والتعرف على محتوياته.
ونوهت إلى أن الموقع يشتمل على ميزات إضافية مثل: تبويب خاص بفعاليات الوزارة، وخاصية الإشعارات الفورية لتعزيز التواصل المباشر مع الجمهور، ومكتبة متنوعة للصور والفيديوهات، فضلا عن تسهيل الوصول إلى معلومات ذات طلب عال، مثل جداول الاختبارات، والتقويم المدرسي، والأسئلة الشائعة.
ويعكس الموقع الجديد اختصاصات وخدمات كافة قطاعات الوزارة وإداراتها، ما يتيح للطلاب وأولياء الأمور والإعلاميين والمعلمين والباحثين والأكاديميين والمستثمرين الحصول على المعلومات اللازمة وإنجاز المعاملات بسرعة وكفاءة.
ويشكل الموقع أيضا منصة تواصل مع المنظمات الإقليمية والدولية، بما يسمح بتبادل المعلومات وتعزيز الوعي بالاستراتيجيات والسياسات والمبادرات التربوية والتعليمية للوزارة.
وتعتزم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مواصلة تحديث الموقع بإضافة مزايا لتلبية الاحتياجات المتغيرة ودعم التحول الرقمي المستمر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X