اخر الاخبار

أرتيتا: الافتقار لخبرة دوري أبطال أوروبا كلف أرسنال الكثير

 لندن – رويترز :

تسبب الافتقار إلى خبرة المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في تلقي أرسنال هدفا متأخرا في مباراته على ملعب بورتو أمس الأربعاء لكن المدرب ميكل أرتيتا قال إن الفريق اللندني سيتعلم من هذه الهزيمة 1-صفر.
وفشل أرسنال في التسديد على المرمى طوال المباراة رغم استحواذه على الكرة معظم فترات ذهاب دور الستة عشر، إذ ألحق هدف جالينو في الدقيقة 94 الهزيمة بالفريق الإنجليزي.
وكانت مباراة الأمس في ملعب دو دراجاو الأولى لأرسنال في الأدواء الإقصائية بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة أرتيتا، وجاءت بعد ستة مواسم من آخر مشاركة له في أبرز بطولة أوروبية للأندية موسم 2016-2017.
وقال أرتيتا للصحفيين “لقد سيطرنا حقا على المباراة لكننا افتقرنا إلى الهدف خاصة في الشوط الأول الذي كان يتعين أن نكون أكثر شراسة خلاله لتجاوز الدفاع واللعب للأمام وتشكيل المزيد من التهديد على دفاعهم.
“في الشوط الثاني كانت هناك أشياء أفضل بكثير وقمنا بصناعة الكثير من الفرص دون أن نستغلها، لكننا سنتعلم من ذلك”.
وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان افتقار أرسنال للخبرة في دوري أبطال أوروبا قد يكون سببا في استقبال الهدف المتأخر، قال أرتيتا “إنها الكرة الأخيرة فقط.
“إذا لم نكن بالسذاجة خلال 94 دقيقة، فأعتقد أنه من القسوة بعض الشيء أن نحكم عليها، لكن صحيح أنه كان لها تأثير كبير على النتيجة. الكثير من الأشياء الأخرى فعلوها لأول مرة هنا، كانت جيدة جدا”.
ويستضيف أرسنال فريق نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد غد السبت. وسيواجه بورتو في مباراة الإياب يوم 12 مارس المقبل على ملعب الإمارات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X