الراية الإقتصادية

بحث تفعيل مجلس الأعمال القطري – الأذري

الدوحة -الراية :
التقَى السيّدُ محمَّد بن أحمد بن طوار الكواري النّائب الأوَّل لرئيس غرفة قطر، السيّدَ أورخان ممادوف، رئيس مجلس إدارة وكالة تطوير الأعمال الصغيرة والمُتوسطة بجمهورية أذربيجان، والوفد المُرافق له.
بحثَ الاجتماعُ سُبُلَ تعزيز التّعاون التجاري والاقتصادي بين قطر وأذربيجان، والتعرّف على فرص الاستثمار المتاحة في كلا الجانبَين، وأهميّة تفعيل مجلس الأعمال المُشترك بين البلدَين.
بدوره، قالَ السيد محمّد بن طوار: إنَّ هناك علاقاتٍ تنمو بوتيرة متسارعة بين قطر وأذربيجان في مجالات عديدة، منوهًا بأن هناك حرصًا مشتركًا نحو تطوير هذه العلاقات نحو آفاق أرحب. وأشارَ إلى أن مجلس الأعمال المشترك القطريّ – الأذريّ سوف يلعب دورًا كبيرًا في تطوير علاقات التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره في أذربيجان. وأكّد أنّ المجلس سوف يعزز التعاون والتقارب بين الشركات من الجانبين واستكشاف فرص الأعمال والاستثمار المُتاحة في كل جانب.
بدوره، قالَ سعادة السيد أورخان ممادوف، رئيس مجلس إدارة وكالة تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة بجمهورية أذربيجان: إنَّ هناك اتفاقية تعاون موقّعة بين غرفة قطر والوكالة لإنشاء مجلس الأعمال القطريّ – الأذريّ المشترك، وذلك بهدف تعزيز العلاقات بين قطاعَي الأعمال القطري والأذريّ، وذلك بحضور سعادة السيد ميكاييل جباروف وزير الاقتصاد بجمهوريّة أذربيجان.
وأكَّدَ على أهمية تشكيل وتفعيل هذا المجلس من أجل تعزيز التعاون التجاري بين البلدين، منوهًا بأنه تم تحديد الأعضاء من الجانب الأذريّ في المجلس، داعيًا الغرفة إلى تشكيل الجانب القطري؛ حتى يبدأ المجلس أنشطتَه وأعماله. وقال: إنه يمكن عقد أول اجتماع للمجلس بعد شهر رمضان المبارك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X