الراية الرياضية
مسيرة علي العبيدلي تتوقف عند محطة نصف النهائي

آسيوية السنوكر تستعد للمشهد الختامي اليوم

متابعة- صابر الغراوي:

تختتم اليوم منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر للرجال 2024، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمنتجع المسيلة، وسط مشاركة 40 لاعبًا، يمثلون 17 دولة.

وتقام مساء اليوم المباراة النهائية للبطولة التي ستحسم البطل، وتجمع بين اللاعب الإيراني علي غرغوزله ونظيره الباكستاني أويس الله منير مفاجأة البطولة.

وكانت مسيرة اللاعب القطري علي العبيدلي الفائز بلقب بطولة العالم للسنوكر قبل أشهر، قد توقفت عند الدور نصف النهائي بعد خسارته بصعوبة بالغة أمام نظيره الإيراني علي غرغوزله بنتيجة (3- 4)، بعد مباراة قوية ومتكافئة بين اللاعبين لم تحسم إلا في الشوط الفاصل الذي استمر لأكثر من شوط.

وقدم العبيدلي مستويات مميزة، وتأهل إلى نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الثالثة إثر فوزه في جميع مبارياته الثلاث على كل من السوري طارق العبد، والإيراني ميلاد كيشاني، والعماني صادق الفارسي.

وفي ثمن النهائي تغلب العبيدلي على الأفغاني محمد رايس بنتيجة (4- صفر)، ثم تخطى الباكستاني محمد نسيم بنتيجة (4- 3) في ربع النهائي.

في المقابل، خاض الإيراني غرغوزله مشوارًا طويلًا للتأهل إلى النهائي بعد تصدره للمجموعة السابعة وفي ثمن النهائي تخطى عقبة العراقي عبدالله الفيلي بنتيجة (4- 3)، ثم تغلب على البحريني حبيب صباح بنتيجة (4- صفر) في ربع النهائي بعد مواجهة من طرف واحد.

أما الباكستاني أويس الله منير فقد تأهل إلى النهائي بعدما حل ثانيًا في المجموعة السابعة وواصل تفوقه في ثمن النهائي بعدما تغلب على الهندي إدفاني بانكانج، بنتيجة (4- 2)، ثم تخطى عقبة الإيراني ميلاد كشاني بنتيجة (4- 1) في ربع النهائي.

محسن بوكشيشة:

حققنا أعلى درجات النجاح التنظيمي

أكد محسن بوكشيشة -عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر- أن الاتحاد وفر كل الإمكانيات لإنجاح البطولة الآسيوية للسنوكر، وهو ما ظهر في إشادة جميع اللاعبين، وكذلك مسؤولي الوفود المُشاركة. وقال بوكشيشة: البطولة حققت أعلى درجات النجاح التنظيمي، وكذلك ظهرت بصورة عالية على المستوى الفني، في ظل بروز لاعبين مميزين، خاصة الباكستاني أويس الله منير الذي حقق مفاجآت كبيرة، وحقق أعلى معدل من النقاط في البطولة.

وأوضح أن الدوحة استضافت بنجاح كبير على هامش البطولة الآسيوية، اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الآسيوي، التي أسفرت عن فوز محمد سالم النعيمي برئاسة الاتحاد لدورة جديدة، مقدمًا التهنئة للنعيمي وللرياضة القطرية بهذا الإنجاز الكبير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X