المحليات
لفصل خريف 2024

التقديم لمنح الطلاب الموهوبين بالجامعة 3 مارس

كتب – محروس رسلان:

تستقبلُ جامعةُ قطرَ طلباتِ التقديم الإلكترونيّ لمِنح القَبول للموهوبين للطلبة المستجدّين بها اعتبارًا من الثَّالث من مارس، وحتى الثالث من أبريل المُقبلَين، وذلك لفصل خريف 2024، على أن يتم إعلانُ القراراتِ النهائيّةِ في الثامن والعشرين من مايو المُقبل.

وتقدّمُ جامعةُ قطرَ هذه المِنح للمتقدِّمين لتخصّصات البكالوريوس من غير القطريّين، «بمن فيهم الطلاب الدوليون الموهوبون»، في مجالات البحث العلميّ والتكنولوجيا والابتكار والأدب والفنّ والإعلام والرياضة. ويتم اختيار المتقدمين لهذه المِنح على أساس تنافسيّ، حيث تهدفُ تلك المِنحُ لاستقطاب الطّلاب الموهوبين في مجالات: البحث العلميّ والتكنولوجيا والابتكار والأدب والفنّ والإعلام والرّياضة.

وتستهدفُُ تلك المنحُ الموهوبين بتخصّصات البكالوريوس وتمنحُهم مزايا تتمثّل في الإعفاءِ من الرسوم الدراسية، والإعفاء من رسوم الكتب، وراتبٍ شهريٍ 1000 ريال قطري، مع ضمان الحصولِ على قَبول في البَرنامج الذي يرغب به الطالبُ عند تحقيق الحدّ الأدنى للقَبول في البرنامج (ما عدا تخصصَي الطبّ، وطبّ الأسنان). وبالنّسبة للطّلاب الدوليين الموهوبين، يتمّ منحُهم سكنًا طلابيًا (طالبان في الغرفة)، وتشمل المنحة، المواصلات من وإلى الحرم الجامعي، وتذاكر سنوية إلى بلد الطالب الأصلي، والإقامة في الدولة على كفالة الجامعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X