الراية الرياضية
بمشاركة أكثر من 2800 رياضي ورياضية من جميع أنحاء العالم

اليوم انطلاق بطولة الماسترز لـ «الألعاب المائية»

متابعة – فريد عبدالباقي:

تنطلقُ اليومَ منافساتُ بطولة الماسترز ل «الألعاب المائية» – الدوحة 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 23 فبراير الجاري، وحتى 3 مارس المُقبل، بمشاركة أكثر من 2800 رياضي ورياضية من جميع أنحاء العالم، وتشمل المنافسات 5 رياضات.

وستقام البطولة في ثلاثة مواقع، وهي: قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تقامُ منافساتُ السباحة وكرة الماء في أسباير، ومنافساتُ الغطس والسباحة الإيقاعية بمجمّع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة بميناء الدوحة القديم.

وتنظمُ البطولة في الدوحة للمرَّة الأولى، وذلك بعدما استضافت بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 التي اختتمت الأحد الماضي، بمشاركة أكثر من 2600 رياضيّ ورياضية وفريق للاجئين في 6 رياضات مائية.

ومن المقرّر أن تبدأ المنافساتُ اليوم بإقامة مسابقة السباحة في المياه المفتوحة بميناء الدوحة القديم، والغطس، بمجمع حمد للرياضات المائية، على أن تقام الأحد المقبل منافساتُ كرة الماء بقبّة أسباير، والسباحة الإيقاعية بمجمع حمد للرياضات المائية، فيما تنطلق منافسات السباحة، الإثنين، بقبة أسباير.

ومن جانبه، صرَّح الدكتور حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، قائلًا: تصبّ جهودنا في تسخير بطولة الماسترز ل«الألعاب المائية»، لتوفير الفرصة للجميع، ومن كافة الأعمار للمُشاركة والتنافس في الرياضات المائيَّة.

وبدوره، قالَ خليل الجابر، رئيس الاتحاد القطري للسباحة، المدير العام للجنة المنظمة: يسعدُنا استضافة بطولة الماسترز ل«الألعاب المائية»- الدوحة 2024 في دولة قطر التي باتت واجهةً عالميةً لاستضافة الأحداث الرياضية الكُبرى، بما في ذلك الرياضات المائية، نحن على ثقة بأنَّ هذه النسخة من بطولة الماسترز ستتجاوزُ التوقّعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X