اخر الاخبار
وزير الثقافة الفلسطيني:

تدمير بيت الرئيس الراحل ياسر عرفات في غزة اعتداء على ذاكرة شعب وإرثه الثقافي

رام الله- قنا-الراية:

 أدان عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني استهداف الاحتلال الإسرائيلي بيت الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في غزة وتدميره، واعتبر ذلك استمرارا لحرب الاحتلال التي تطيح بكل ما يعني للشعب من كرامة ورمزية لنضاله وكفاحه.

وقال أبوسيف في بيان: إن العدوان على بيت أبو عمار هو اعتداء على رواية وتاريخ وحكاية الفلسطيني المناضل المكافح، كما أنه اعتداء على ذاكرة شعبنا وشعوب الأرض الحرة.

الصورة

وأوضح أن البيت الذي كان بيتا لكل الفلسطينيين، يضم مقتنيات الزعيم الخالد الشخصية والعائلية، كما شهدت أركانه الكثير من اللحظات الحاسمة في تاريخ شعبنا خلال وجود أبو عمار في غزة مع بداية تأسيس السلطة الوطنية.

وأكد أن اعتداء الاحتلال خلال العدوان الدائر على غزة، على الموروث والإرث الثقافي الفلسطيني من مبان تاريخية ومساجد وكنائس ومراكز ثقافية ومواقع تراثية ومتاحف ومكتبات ودور نشر وجامعات، يأتي ضمن النسق نفسه الهدام للقيم التي يمثلها الاحتلال وسياساته.

الصورة

وشدد أبو سيف على أن فلسطين التي قاتل أبو عمار في سبيل انعتاقها من الاستعمار ومن أجل حرية شعبه، ستظل باقية خالدة رغم كل سياسة القتل والتهجير والتدمير التي تمارسها دولة الاحتلال.

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية على فيسبوك مجموعة من الصور تظهر حجم الدمار الذي لحق بالمنزل الواقع في قلب مدينة غزة الذي عاش فيه عرفات بين عامي 1995 و2001.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X