اخر الاخبار
بحضور أكثر من 34 ألف مشجع..

تنظيم مباراة “لإحياء الأمل” دعما لمشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع

الدوحة – قنا :

حقق فريق “شنكز”، اليوم، الفوز على فريق “أبو فلة” بنتيجة ( 7 / 5 ) في مباراة “لإحياء الأمل”، حضرها أكثر من 34 ألف مشجع على استاد أحمد بن علي، بمشاركة مجموعة من أساطير كرة القدم العالمية وأبرز صناع المحتوى في وسائل التواصل الاجتماعي في دول العالم والمنطقة العربية.
وتأتي هذه المبادرة لدعم مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع، وسيتم التبرع بجميع عائداتها لمشاريع المؤسسة في كل من فلسطين والسودان وباكستان ورواندا ومالي وتنزانيا، كما سيتم تخصيص ريعها لدعم لضمان فرص حقيقية للأطفال المهمشين في البلدان المذكورة، وتقديم تعليم عال الجودة.
وقد شهدت المباراة الودية تنافس مجموعة من أساطير اللعبة، حيث قاد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي فريق “أبو فلة”، إلى جانب نجم المنتخب البرازيلي السابق كاكا، والإيفواري ديدي دروغبا هداف تشيلسي الإنجليزي السابق، ونجم المنتخب القطري السابق عادل خميس.
أما فريق “شنكز” الذي قاده المدرب الفرنسي آرسين فينغر، فضم عددا من نجوم الكرة العالمية على رأسهم المدافع السابق للمنتخب البرازيلي روبيرتو كارلوس، والمهاجم البلجيكي إيدن هازارد، والإسباني ديفيد فيا.
وانتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل بثلاثية لكل فريق، وفي الشوط الثاني نجح فريق “شنكز” في إضافة أربعة أهداف مقابل تسجيل فريق أبو فلة هدفين لتنتهي المباراة لصالح فريق شنكز (7 / 5 ).
وأبدى الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي سعادته للمشاركة في هذا الحدث الخيري الهام لدعم مشاريع تعليم الأطفال، مؤكدا أن التواجد الجماهيري الكبير دليل على حرص الجميع على دعم هذه المبادرة الخيرية والمساهمة في تحسين مستوى التعليم لدى الأطفال.
وفي ذات الصدد، أعرب الإيفواري ديديه دروغبا هداف دوري أبطال أوروبا السابق، عن سعادته بالمشاركة في هذه المباراة الخيرية لدعم التعليم للأطفال، مشيرا إلى معانيها الكبيرة التي تعزز قيمة الرياضة كأداة معترف بها في تحقيق أهداف التنمية والسلام.
ونوه مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق إلى التأثير القوي للرياضة على الصحة والتعليم، ودورها الفاعل في منح الأطفال الفرص لبناء مستقبل جيد لهم.
بدوره، قال البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني السابق، إنه فخور بتواجده في المباراة الخيرية، معربا عن سعادته باللعب على ملعب أحمد بن علي المونديالي بجانب كوكبة من الأسماء الكبيرة في كرة القدم العالمية، وبأن تسهم هذه المبادرة بمساعدة الأطفال بالحصول على حقهم في التعليم.
وجرت مجموعة من الفعاليات المختلفة قبل ضربة بداية المباراة بالتعاون مع “كتارا ستديو”، حيث تم عرض العمل الفني الخاص ببطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 “إرحبو”، وذلك بشكل مباشر على مسرح مفتوح في مدرجات الملعب، وسط تفاعل جماهيري كبير.
وشملت المبادرة باقة من الفعاليات والأنشطة والعروض المصاحبة، عقب نهاية المباراة حيث أقيم حفل غنائي من أداء الفنانين ناصر الكبيسي وعايض وحنين، بالإضافة إلى إقامة عدد من الأنشطة الخاصة بالجمهور.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X