اخر الاخبار

دوري نجوم إكسبو: المنافسات تستأنف غدا وقمة بين المتصدر والوصيف يوم الأحد

الدوحة – قنا:

تستأنف منافسات دوري نجوم اكسبو من جديد، اعتبارا من يوم غد السبت عندما تنطلق مباريات الجولة الرابعة عشرة التي تقام على مدار يومين، وذلك بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تنظيم بطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي أقيمت خلال الفترة من 12 يناير الماضي إلى 10 فبراير الجاري، وتوج المنتخب القطري بلقبها.
وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد قررت ترحيل مباريات الجولة الثالثة عشرة إلى موعد لاحق، وذلك لمنح لاعبي المنتخب القطري الفترة الكافية من الراحة عقب مشاركتهم في البطولة القارية.
وتشهد الجولة 14 مواجهة قمة تجمع بين المتصدر السد وصاحب المركز الثاني الوكرة، بعد غد الأحد، حيث جمع السد 31 نقطة فيما يبلغ رصيد الوكرة 27 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن الغرافة الثالث .
وكان السد قد استعاد نغمة الانتصارات قبل التوقف بفوز على أم صلال بسداسية نظيفة، متجاوزا آثار الخسارة الوحيدة التي مني بها وكانت أمام العربي بهدف دون رد في مباراة مؤجلة، في حين فاز الوكرة على معيذر بأربعة أهداف لإثنين .
ويعول السد على العديد من النجوم الذين تألقوا بشكل لافت مع منتخبنا الوطني في كأس آسيا قطر 2023، وفي مقدمتهم أكرم عفيف أفضل لاعب في البطولة القارية وهدافها، إلى جانب أفضل حارس في البطولة مشعل برشم وحسن الهيدوس ومحمد وعد وغيرهم.
في المقابل سيخوض الوكرة المباراة بدون مدربه الإسباني ماركيز لوبيز بعدما أكد الاتحاد القطري لكرة القدم استمراره في منصبه مدربا للمنتخب الوطني عقب قيادته الأدعم للتتويج باللقب القاري، حيث كان الاتحاد قد أعلن قبل البطولة الاستعانة بخدمات المدرب بشكل مؤقت، لكن العروض الرائعة التي قدمها المنتخب القطري مع المدرب الذي تولى المهمة قبل المنافسة الآسيوية بشهر واحد فقط، دفعت الاتحاد إلى التمسك به على رأس الإدارة الفنية خلال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 .
ومن المنتظر أن يقود المدرب الإسباني المؤقت للوكرة خوسيه مورسيا المواجهة رفقة المساعد علي رحمة المري، على أن يتم لاحقا تحديد هوية المدرب الذي سيخلف ماركيز لوبيز في قيادة الفريق حتى نهاية الموسم .
ويملك الوكرة الكثير من الأوراق الرابحة على غرار الأنغولي جاسينتو دالا والمهاجم الجزائري محمد بن طو، إلى جانب مدافع المنتخب القطري لوكاس مينديز الذي قدم مستويات كبيرة في الكأس الآسيوية في الظهور الدولي الأول له مع المنتخب.
وتشهد الجولة مواجهة كبيرة أخرى تجمع الدحيل حامل اللقب مع العربي.
وكان الدحيل بأمس الحاجة إلى فترة التوقف بعد سلسلة من النتائج السلبية، بعدما مني بثلاث خسائر متتالية، كان آخرها أمام الأهلي في الجولة الثانية عشرة بخمسة أهداف لثلاثة، ليتجمد رصيده عند النقطة 17 متراجعا إلى المركز السادس.
ولم يستثمر العربي الدوافع الكبيرة عقب الفوز على السد بهدف دون رد في مباراة مؤجلة، لينقاد إلى التعادل من دون أهداف مع الشمال في الجولة 12 ليصل رصيده الى النقطة 17 في المركز الخامس متقدما بفارق الأهداف عن الدحيل.
وكان الدحيل قد أعاد ترتيب بعض الأوراق خلال فترة التوقف، حيث تعاقد مع المدافع البرازيلي لوكاس فيريسيمو لاعب بنفيكا البرتغالي المعار إلى كورينثيانز البرازيلي، وانضم اللاعب صاحب الـ (28 عاما) للفريق كبديل للمدافع البرتغالي روبن سيميدو الذي انضم لصفوف نادي المرخية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.
في المقابل لم ينشط العربي على صعيد اللاعبين المحترفين الأجانب، لكنه ضم لاعبين محليين حيث استعاد خدمات لاعبه السابق عبد العزيز الأنصاري وتعاقد مع إبراهيم محمد قادما من السد.

وفي مواجهة أخرى لحساب ذات الجولة (الرابعة عشرة)، يلتقي الغرافة صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة، مع الأهلي التاسع برصيد 12 نقطة.
ويدخل الفريقان المباراة بذكريات الانتصار الأخير قبل التوقف، حيث كان الغرافة قد تجاوز آثار تعثرين متتاليين بتعادلين، وحقق الفوز على نادي قطر بهدفين لهدف، في حين حقق الأهلي انتصار مهما على حامل اللقب الدحيل بخمسة أهداف لثلاثة.
ويعول الغرافة على نجوم من العيار الثقيل على غرار الجزائري ياسين إبراهيمي أحد أبرز لاعبي الدوري في النسخة الحالية، وشريك صدارة الهدافين مع أكرم عفيف لاعب السد برصيد 14 هدف، إلى جانب الجزائري الآخر فريد بولاية والتونسي فرجاني ساسي.. بينما يعول الأهلي على مهاجمه الأردني يزن النعيمات أحد النجوم البارزين الذي قادوا المنتخب الأردني لوصافة كأس آسيا الأخيرة، إلى جانب التونسي نعيم السليتي.
وكان الغرافة قد استعاد خدمات مدافعه السابق الصربي ليانكو، فيما غادره المهاجم يوهان بولي إلى نادي قطر، بينما تعاقد الأهلي مع الأورغوياني رامون أرياس ليحل بديلا للمدافع الكولومبي دانيلو أربوليدا.
وتشهد الجولة لقاء يجمع الريان صاحب المركز الرابع برصيد 22 نقطة مع الشمال العاشر برصيد 11 نقطة.
وكان الريان قد حقق فوزا عريضا على المرخية قبل التوقف بسداسية دون رد، فيما فرض الشمال التعادل على العربي بدون أهداف.
وفي الوقت الذي استقر فيه الريان على ذات القائمة الأخيرة من المحترفين ولم يجر تغييرات خلال فترة الانتقالات الشتوية، تعاقد الشمال مع المغربي يونس بلهندة الذي انضم لصفوف الفريق بديلا للأردني علي علوان الذي انتقل بدوره لنادي الخور في الدرجة الثانية.
ويلتقي نادي قطر صاحب المركز الثامن برصيد 12 نقطة مع أم صلال السابع بـ 15 نقطة بحثا عن الانتصار.
وكان الفريقان قد تعثرا قبل التوقف، حيث مني أم صلال بخسارة ثقيلة أمام السد بسداسية دون رد، فيما خسر نادي قطر أمام الغرافة بهدف لإثنين.
وتعاقد نادي أم صلال مع المهاجم البرتغالي لوكاس جواو، قادما من نادي شنغهاي بورت الصيني، ليحل بديلا للجزائري أندي ديلور، فيما تعاقد نادي قطر مع المهاجم الأيفواري يوهان بولي بديلا للعراقي بشار رسن .
وفي مباراة أخرى، يبحث المرخية ومعيذر عن تعديل الأوضاع، حيث يتواجد الفريقان في قاع جدول الترتيب ويواجهان خطر الهبوط وخوض الفاصلة، إذ يحتل معيذر المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط متقدما بفارق نقطتين عن المرخية الأخير.
وأظهر الفريقان نشاطا ملحوظا خلال فترة الانتقالات الشتوية، حيث تعاقد المرخية مع البرتغالي روبن سيميدو على سبيل الإعارة قادما من الدحيل، وضم العراقي بشار رسن قادما من نادي قطر الى جانب الحارس عمر باري وعبد الله هارون ومحمد خالد النعيمي.
بالمقابل تعاقد معيذر مع المدافع الأردني يزن العرب بعد تألقه بشكل لافت في بطولة كأس آسيا الأخيرة، وضم المهاجم البرازيلي تياغو دي ليونكو الذي حل بديلا للكونغولي غي مبينزا، والمدافع البرازيلي هوغو غوميز .
وعلى صعيد الهدافين، يتصدر كل من الجزائري ياسين ابراهيمي مهاجم الغرافة، وأكرم عفيف مهاجم السد القائمة بـ14 هدفا، يليهما الجزائري محمد بن يطو “الوكرة” بـ9 أهداف، ثم الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل، والتونسي نعيم السليتي “الأهلي”، والبرازيلي روجر غيديش “الريان” بـ 8 أهداف لكل منهم ، ثم يأتي ريكاردو غوميز مهاجم الشمال، والإكوادوري غونزالو بلاتا” السد” بـ7 أهداف.
ويتصدر السد الترتيب بـ31 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط عن الوكرة صاحب المركز الثاني بـ27 نقطة، ويملك الغرافة الرصيد نفسه لكنه يتأخر بفارق الأهداف، ثم الريان رابعا بـ22 نقطة، والعربي خامسا بـ17 نقطة، بفارق الأهداف عن الدحيل السادس، وأم صلال سابعا بـ15 نقطة، وقطر ثامنا بـ12 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي التاسع ، وحل الشمال في المركز العاشر بـ11 نقطة ، ثم معيذر في المركز الحادي عشر بـ6 نقاط، ثم المرخية في المركز الثاني عشر بـ4 نقاط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X