الراية الرياضية
الجولة 14 تنطلق غدًا بعد توقف دام 65 يومًا

عجلة دوري نجوم EXPO تعود للدوران

الفوز شعار الجميع .. وصراع المركز الأول يخطف الأنظار

متابعة – السيد بيومي:

يعودُ قِطارُ دوري نجومِ EXPO للانطلاق مجددًا بعد توقّف دام 65 يومًا، وبعد أن أجرت مؤسَّسةُ دوري نجوم قطر تعديلًا على جدول مُباريات الجولات المُتبقية من البطولة؛ لتوفير مزيدٍ من الرّاحة للاعبي مُنتخبنا الوطنيّ الذين شاركوا مؤخرًا في بطولة كأس آسيا قطر 2023 والتي توّج بها العنابي.

ستكونُ ضربةُ البداية لمُباريات الجولة الرابعة عشرة بمُباراة نادي قطر مع أم صلال على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في تمام السّاعة السادسة مساء غدٍ السبت.. المواجهة بين السابع والثامن في جدول الترتيب من أجل تحسين الوضع، وإضافة المزيد من النقاط، فالقطراوي يحتلّ المركزَ الثامنَ برصيد 12 نقطة، والصقور في المركز السابع برصيد 15 نقطة، وفارق النقاط الثلاث بينهما سيشعلُ المواجهةَ.

أمّ صلال تعاقدَ مع المهاجم البرتغالي لوكاس جواو قادمًا من نادي شنغهاي بورت بطل الدوري الصّيني حتى نهاية هذا الموسم، بديلًا للمُحترف الجزائري أندي ديلورت. في المُقابل، نادي قطر عزَّز صفوفَه بضمّ المهاجم الإيفواري يوهان بولي على سبيل الإعارة، قادمًا من نادي الغرافة، والمدافع دياب هارون، قادمًا من نادي الدحيل.

يشهدُ اليومُ الأول من الجولة أيضًا مواجهةً مثيرةً تجمع الغرافة بالأهلي على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة عند الساعة الثامنة غدًا السبت.. الرغبة في تحقيق الفوز مُتوفرة لدى الجانبَين بعد دور أوّل ارتفعَ وهبط على مستوى النتائج، وتذبذبَ على مُستوى الأداء. صاحب الأرض يدخلُ المُباراة في المركز الثّالث برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف فقط عن الوكرة (الثاني)، ويتطلع جاهدًا لتحقيق انتصاره التاسع هذا الموسم، فيما يبحث الأهلي عن التقدم إلى مِنطقة الأمان مبكرًا، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 12 نقطة.

ثانية مباريات الجولة ستكون عند الثامنة مساء غدٍ السبت، وتجمع المرخية ومعيذر على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، ويعاني الفريقان ويبحثان عن طوق النجاة، ولا بديل لأي منهما عن الفوز.. المرخية يأتي في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 4 نقاط، بينما يتواجد معيذر في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب، برصيد 6 نقاطٍ.

وسيكونُ استاد الجنوب شاهدًا على موقعة السد مع الوكرة والتي ستشعل إلى حدٍ كبير صراعَ الصدارة.

وعندما ستشيرُ عقارب الساعة إلى السادسة مساء الأحد، سيكون الموعد مع مواجهة المتصدر السد برصيد 32 نقطة مع وصيفه الوكرة برصيد 27 نقطة.

وبطبيعة الحال، فإنَّ هذه المواجهة ستخطف جميع الأنظار باعتبار أنّها المباراة الأهم والأصعب في تلك الجولة.

مواصلة المطاردة والابتعاد عن القاع

تماشيًا مع التّباين في موقف الفريقَين في جدول الترتيب يدخل فريقا الريان والشمال مواجهةَ الأحد بطموحات متباينة أيضًا. وعندما يستضيف الريان المباراة على ملعبه استاد أحمد بن علي، فإنه سيضعُ نُصب عينَيه نقاطَ المباراة لمواصلة المطاردة على المراكز الأولى وعدم الابتعاد عن المنافسة، خاصة أنه أهدرَ الكثيرَ من النقاط في الدور الأول في مباريات كان أقرب فيها لتحقيق الفوز، بينما الشمال سيسعى للابتعاد عن منطقة القاع والدخول مبكرًا في منطقة الأمان مع الدخول في المراحل الحرجة من البطولة. الريان يحتلُّ المركزَ الرابعَ برصيد 22 نقطة، ويريد تحقيق الانتصار للاستمرار في التواجد ضمن دائرة المنافسة على اللقب. في حين يحتل الشمال المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.

الدحلاوي والأحلام والقفز للأمام

القفزُ للأمامِ سيكونُ شعارَ فريقَي الدحيل والعربي عندما يلتقيانِِ بعدَ غدٍ الأحد في الثامنة مساءً على استاد عبدالله بن خليفة لحسابِ الجولةِ 14.. حامل اللقب يبحثُ عن استعادةِ نسقِ المُنافسةِ بعد سلسلةٍ من النّتائج المخيبة التي أبعدته للمركز السادس، والتي كان آخرها في مباراة الأسبوع الثاني عشر أمام الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وتوقف رصيده عند 17 نقطة. الوضع في العربي ليس بالأفضل، فهو يبتعد فقط عن الدحيل بفارق الأهداف، ويحتل المركز الخامس، ولذلك فإنّه سيعمل أيضًا على الخروج بالانتصار من هذه المباراة لتعويض فقدان النقاط التي تعرّض له في بعض المباريات الماضية. وقبل البحث عن العودة وإحراز النقاط، حاولَ كل فريق استغلال فترة التوقف لصالحه ولترتيب أوراقه.

الصراع يحتدم على لقب الهدّاف

يتواصلُ الصراعُ الثّنائي المحتدم على صدارة هدّافي الدوري، حيث يتبوَّأ أكرم عفيف الصدارةَ بالمشاركة مع ياسين براهيمي، ويمتلك كلٌّ منهما 14 هدفًا. وليسَ ببعيدٍ عنهما يتواجدُ محمَّد بن يطو صاحب التّسعة أهداف، يليه الثلاثي: مايكل أولونجا، ونعيم السليتي، وروجر جيديس، وفي حوزة كل منهم 8 أهداف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X