اخر الاخبار

معرض قطر الزراعي الدولي يواصل فعالياته لليوم الثالث على التوالي

الدوحة – قنا :

تواصلت لليوم الثالث على التوالي فعاليات معرض قطر الزراعي الدولي 2024 في مقر /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة، بمشاركة واسعة ومميزة من الشركات المحلية والدولية التي تعرض أحدث التقنيات والابتكارات في المجال الزراعي، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.
ويقدم المعرض فرصة مثالية للمختصين تمكنهم من استكشاف نطاق واسع من المعدات والتقنيات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى مقابلة كبار صناع المسؤولين في هذا الجانب، والتعرف على أفضل الممارسات في مجال الزراعة.

Image
ويعد المعرض منصة مثالية لتقديم عروض تكنولوجيا مميزة في المجال الزراعي من خلال مشاركة 280 جهة و100 خبير محلي ودولي بهدف تطوير الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي وعرض أحدث التقنيات الزراعية، بما في ذلك استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الزراعة، والزراعة العضوية المستدامة، واستخدام الروبوتات في الزراعة، مما يعكس مدى اهتمام الدولة بتطوير القطاع بشكل شامل ورفع مستوى الوعي بأحدث الممارسات والتقنيات الزراعية المستدامة.
وقال السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية ونائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض قطر الزراعي الدولي، في تصريحات، إن هذه النسخة من المعرض تعد نسخة مميزة وفريدة من نوعها نظرا لانعقادها بالتزامن مع الحدث العالمي الكبير لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة ما يعكس النجاح الكبير الذي حققه خلال الفترة الماضية، معتبرا أن عدد المشاركين يعكس مدى تطور الإنتاج المحلي للدولة.
وذكر أنه تم تخصيص سوق للمزارعين في المعرض يشارك فيه أكثر من 180 مزارعا محليا لعرض منتجاتهم، وذلك بهدف جهود الوزارة لدعم أصحاب المزارع القطرية.
كما شهد سوق التمور إقبالا واسعا وتنوعا وجودة مميزة بمعرض قطر الزراعي الدولي، حيث يعرض أكثر من 40 عارضا من شركات التمور أفضل أنواع التمور القطرية مثل تمور /الاخلاص/ و/الخنيزي/، و/العراقي/، و/السلطانة/، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى المحلية المميزة.
ويمثل معرض قطر الزراعي فرصة لعرض التمور ذات الجودة العالية للمنتجات القطرية، وتقديمها لزوار المعرض للاستمتاع والاستفادة من فوائدها الصحية الكبيرة.
ويستمر معرض قطر الزراعي الدولي 2024 في جذب الزوار بفضل تنوع فعالياته ومشاركاته المتميزة حتى السابع والعشرين من هذا الشهر، حيث يعد هذا الحدث البارز فرصة للتعرف على أحدث التطورات في الزراعة وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال الحيوي.
من جانب آخر، نظمت وزارة البلدية ممثلة بإدارة العلاقات العامة، مسابقة معرض قطر الزراعي التي تقام للمرة الأولى على هامش فعاليات المعرض بمشاركة الأطفال والعائلات بهدف توعية وتثقيف الجمهور بالنواحي الزراعية وجهود الوزارة في هذا المجال الحيوي.
وقد لاقت المسابقة حضورا وتفاعلا لافتا من الجمهور في مختلف مناطق المعرض الزراعي، وتناولت المعلومات المتعلقة بالقطاع الزراعي وناسبت جميع الأعمار من زوار المعرض.
وتأتي هذه المسابقة في إطار اهتمام وحرص إدارة العلاقات العامة على تفاعل الزائرين للمعرض الزراعي مع فعاليات الوزارة، وإضفاء جو من المرح، وقد تم تسليم جوائز للفائزين تتيح لهم زيارة حديقة بيت الباندا وحديقة منتزه الخور، للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والطيور والاستمتاع بالحدائق العامة.
في السياق ذاته، تعرض شركة /أعلاف/ بالمعرض مجموعة واسعة من المنتجات النباتية المبتكرة وعالية الجودة، وتشمل منتجاتها المعروضة العلف النباتي المصمم لتلبية متطلبات المزارعين واحتياجات الثروة الحيوانية المتنوعة، مما يساهم في تعزيز الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي، وهي تتبنى أعلى المعايير الدولية للجودة والسلامة الغذائية، مما يجعلها شريكا موثوقا للمزارعين والمستهلكين على حد سواء.
كما تستعرض شركة /أجريكو/ للتطوير الزراعي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والمأكولات البحرية الطازجة، في ظل حرصها على توفير أجود المنتجات يوميا لأكثر من 1400 سوبرماركت ومطعم ومقهى وفندق في قطر وحول العالم، وفي إطار جهودها لتطوير مستقبل الزراعة عبر استخدام أحدث التقنيات والمعرفة المحلية من خلال زراعة المحاصيل على مدار العام باستخدام كميات أقل من الماء والكهرباء.
وتقدم الشركة للجمهور خلال المعرض حلولا متكاملة وأنظمة زراعية مخصصة بالكامل، من تخطيط وإعداد المزرعة، وإدارة النمو، والحصاد والتوزيع، حتى إدارة المزرعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X