الراية الرياضية
البطولة بدأت أمس بمشاركة أكثر من 2800 رياضي ورياضية

ذهبية عنابية في ماسترز الألعاب المائية

شويطر يحصد المركز الأول في منافسات الغطس من 3 أمتار «متحرك» بمجموع 258.70 نقطة

متابعة- فريد عبدالباقي:

افتتحَ خليل إبراهيم الجابر، رئيس اتحاد السباحة، مُنافسات بطولة الماسترز ل «الألعاب المائية» – الدوحة 2024، التي تُقام خلال الفترة من 23 فبراير الجاري، حتى 3 مارس المُقبل، بمُشاركة أكثر من 2800 رياضي ورياضية من جميع أنحاء العالم، وتشمل المُنافسات 5 رياضات.

وشهد افتتاح البطولة حضور السيدة نادين داي، رئيس اللجنة الفنيّة لبطولة الماسترز ل «الألعاب المائية»، وعدد من مسؤولي اللجنة المُنظمة والاتحاد الدولي للألعاب المائية، وتُقام المُنافسات في ثلاثة مواقع وهي: قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تُقام مُنافسات السباحة وكرة الماء في قبة أسباير، فيما تُقام مُنافسات الغطس والسباحة الإيقاعية بمجمع حمد للرياضات المائيّة، والسباحة في المياه المفتوحة بميناء الدوحة القديم.

وحققَ بطلُنا محمد شويطر إنجازًا تاريخيًا بتحقيق أول ميدالية ذهبيّة للأدعم في بطولة الماسترز ل «الألعاب المائية»، ضمن مُنافسات الغطس من 3 أمتار «متحرك» للفئة العمرية 30-34 عامًا بمجموع نقاط 258.70، مُتفوّقًا على الفنلندي آتو كيرانين الذي حصل على الميدالية الفضية ب 208.90 نقطة، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب النمساوي ماركو بيرفان ب 207.75 نقطة.

ومن جانبه قدَّم خليل الجابر، التهنئةَ لقيادتنا الرشيدة بمُناسبة الفوز بذهبية مُسابقة الغطس، كما هنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه بطلنا محمد شويطر، خلال مُنافسات بطولة الماسترز ل «الألعاب المائية»، التي تُقام في الدوحة للمرة الأولى.

 الشيخ جوعان بن حمد :

نبارك لبطلنا محمد شويطر

 هنأ سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، البطل القطري محمد شويطر، عبر حسابه الرسمي على «X»: «نبارك لبطلنا في رياضة الغطس محمد شويطر إحراز أول ذهبية لقطر في بطولة العالم للألعاب المائية للماسترز الدوحة 2024 ضمن مُنافسات 3 أمتار متحرك بمجموع نقاط 258.70».

 ذهبية ألمانية في المياه المفتوحة

 فازت الألمانية إليسا فاتوم بالميدالية الذهبيّة لسباق 3000 متر سباحة للسيدات، وذلك بعد أن حلَّت في المركز الأول للسباق بتوقيت قدره 38:10.2 دقيقة، وحلّت التركية زينب هلال ساراك في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية بعد أن أنهت السباق بتوقيت 38:14.3 دقيقة، وجاءت الألمانية سارة جابلر في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بتوقيت قدره 39:10.5 دقيقة.

 ذهبية أسترالية في غطس السيدات

 تُوّجت الأسترالية إليزا كول بالميدالية الذهبيّة لمُسابقة الغطس من السلم المُتحرّك 1 م، التي أقيمت أمس بمُجمّع حمد للرياضات المائيّة، بمجموع نقاط 232.15، مُتفوّقة على الليتوانية إندري ماريجا جيردوسكايتو التي نالت الميدالية الفضية بمجموع نقاط 217.85، وجاءت الألمانية أنطونيا باولوفسكي في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية بمجموع نقاط 194.10.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X