اخر الاخبار

غدا.. قطر تتسلم “علم” استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة “الدوحة 2025”

الدوحة – قنا:

تتسلم دولة قطر رسميا مساء غد /الأحد/ علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025، والتي ستقام في قطر منتصف العام المقبل بصالة لوسيل الرياضية.
وستقام مراسم تسليم العلم في مدينة بوسان الكورية الجنوبية ،عقب ختام منافسات بطولة العالم للفرق التي يسدل الستار عليها غدا، وبحضور وفد قطري يترأسه خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي، النائب الأول لرئيسة الاتحاد الدولي.
وستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر البطولة، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.
وستشهد مراسم تسليم العلم السويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي للعبة وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، ومسؤولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT، بالإضافة لمسؤولي الاتحاد القطري وكبار الضيوف.
وكانت قطر قد فازت بشرف الاستضافة في ديسمبر 2022، خلال تصويت الاتحادات الأعضاء على اختيار المدينة المستضيفة على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الأردنية عمان، بعد الحصول على 57 صوتا مقابل 39 صوتا لمدينة اليكانتي الإسبانية.
وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 85 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر في عام 2004.
وتقام البطولة في فئتي الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة.
وستكون البطولة هي البروفة الأخيرة للاتحاد الدولي قبل إقامة احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926 ، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في عام 2026.
وتشهد بطولة العالم بالدوحة 2025 أيضا إقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي تم دمجها لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم بعد موافقة غالبية الأصوات في الاجتماع الأخير بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة، وسيبدأ تطبيق القرار على الفور بداية من نسخة 2025 في الدوحة.
وسيشهد هذا الاجتماع انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات قادمة حتى 2029، ويستمر الاجتماع لمدة 4 أيام بعد انتهاء بطولة العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X