الراية الإقتصادية
استضاف طلبة من أكاديمية قطر .. د. الشيبي:

الدولي الإسلامي يدعم الأنشطة التعليمية

الدوحة – الراية:

نفذ طلبة من المرحلة الثانوية بأكاديمية قطر على دفعتين يومًا مهنيًا في المقر الرئيسي للدولي الإسلامي تعرفوا فيه على عدد من الجوانب المرتبطة بالصيرفة الإسلامية وبالعمل المصرفي بشكل عام.

وتأتي استضافة الدولي الإسلامي لليوم المهني للطلبة في إطار تنفيذ البنك لاستراتيجيته في مجال المسؤولية الاجتماعية التي تركز على تقديم قيمة مضافة للمجتمع وأنشطته المختلفة، وفي مقدمتها التعليم الذي يعتبر أهم الأولويات وأكثرها تأثيرًا في صياغة مستقبل متطور يستجيب لتطورات العصر وحاجاته.

والتقى د.عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك بالطلبة حيث رحب بهم، وأشار إلى أن أكاديمية قطر من الصروح التعليمية الرائدة، ويحرص الدولي الإسلامي على التعاون معها وتقديم خبرته لطلابها، الذين لمسنا خلال زياراتهم العديدة إلى البنك أنهم يتمتعون بالحماس للنجاح والتفوق، والمساهمة في خدمة مجتمعهم وبناء وطنهم.

وحضر اللقاء مع الطلبة السيد جمال عبد الله الجمال نائب الرئيس التنفيذي والسيد علي حمد المسيفري رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية والسيد خالد عبد الرحمن الشيبي رئيس تطوير الأعمال.

وقدّم الرئيس التنفيذي خلال اللقاء بالطلبة نبذة تاريخية عن الصيرفة الإسلامية وتطورها خلال سنوات طويلة حتى وصلت إلى الواقع الراهن في العالم، وفي قطر على وجه خاص، مشيرًا إلى أن قطر أصبحت حاليًا من رواد الصيرفة الإسلامية، وتساهم بقوة في تطوير منتجات الصيرفة الإسلامية ومعاملاتها وتتعاون مع مختلف الجهات المعنية بتطويرها.

وأعرب د. الشيبي للطلبة عن التمنيات لهم بتحقيق طموحاتهم العلمية والدراسية في الاختصاصات التي يرغبونها، مشيرًا إلى أهمية أن يركزوا في موادهم الدراسية النظرية منها والعملية، وأن يختاروا اختصاصاتهم الجامعية وفق رغباتهم ووفق احتياجات سوق العمل، حيث أن ذلك يساعدهم كثيرًا في مساراتهم الدراسية والمهنية مستقبلًا. وأكد بأن الدولي الإسلامي سيواصل نهجه في تقديم الدعم والمساندة لمختلف الأنشطة المرتبطة بالتعليم لأنه طريق المستقبل حيث يسهم البنك في دعم الفعاليات المدرسية والأيام المهنية والتدريبية كما يتعاون مع مؤسسات تعليمية مختلفة بينها جامعات ومعاهد لتأصيل تجربة البنوك الإسلامية وزيادة الابتكار في خدماتها ومنتجاتها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X