الراية الرياضية
في ختام النسخة الـ11 للبطولة برعاية لونجين

صاحبة السمو تتوج فرسان دولية الشقب

السويدية مالين تفوز بالجائزة الكبرى والإسباني إدواردو وصيفًا

الدوحة – أحمد سليم وقنا:

توجت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، الفائزين بالمراكز الأولى في جولة الجائزة الكبرى لقفز الحواجز التي أقيمت مساء أمس في ختام النسخة ال11 من بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024.

وحضر منافسات أمس عدد من كبار الشخصيات في الدولة وجمع غفير من محبي رياضة الفروسية.

ونظم الشقب عضو مؤسسة قطر، منافسات هذه الجولة على مدار ثلاثة أيام متتالية بميدان لونجين في الشقب.

وفازت الفارسة السويدية مالين باريارد جونسون بالمركز الأول مع الجواد «إتش أند أم أنديانا» في الجولة التي أقيمت على ارتفاع 160 سم، وحل في المركز الثاني الإسباني إدواردو ألفاريز أزنار، وفي المركز الثالث البلجيكي ويلم فيرمير.

وفي باقي النتائج توجت الفارسة الألمانية جان فريدريك ماير بالجائزة الكبرى لقفز الحواجز فئة 3 نجوم على ارتفاع 1.50م، من جولتين، وحل السعودي عبد الله الشربتلي ثانيًا والكويتي علي الخرافي ثالثًا، وأحرز النمساوي ماكس كونر المركز الأول في قفز الحواجز ضد عقارب الساعة على ارتفاع 1.50م وحل الفارس الأيرلندي مايكل دوفي ثانيًا وجاء الألماني كريستيان أهلمان ثالثًا، وقام خليفة العطية، المدير التنفيذي للشقب بتتويج الفائزين.

وأحرزت الفارسة البرتغالية ماريا كايتانو الجائزة الكبرى للترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 5 نجوم، وجاءت الأمريكية لينا أوزونهاسان في المركز الثاني، فيما جاء الفارس الهولندي لورينز فان ليرين ثالثًا، وقام أحمد الحمادي، المدير التجاري للشقب، بتتويج الفائزين.

وتوجت الفارسة الهولندية كلير أوفرويج بالجائزة الكبرى للترويض لذوي الاحتياجات الخاصة فئة 3 نجوم وجاء الفارس الألماني ميخائيل كالاراكيس ثانيًا.

وفاز الفارس الإسباني خوسيه دانيال مارتن دوكس بالجائزة الكبرى للترويض الحر 5 نجوم، وحلت الفارسة الفرنسية مورغان باربانسون ثانيًا والفارسة اللتوانية جوستينا فاناجايتو ثالثًا.

آل سعد بطل الجائزة الكبرى للنجمة الواحدة

تُوج الفارس القطري سعد أحمد آل سعد بالجائزة الكبرى لقفز الحواجز النجمة الواحدة على ارتفاع 1.25م، مع جولة تمايز، وحل الفارس السعودي عبدالملك القحطاني بالمركز الثاني والفارس الكويتي حسين الخرافي بالمركز الثالث، وقام حمزة محمد الكواري مدير الخدمات المؤسسية بالشقب، بتتويج الفائزين.

بطلة الجائزة الكبرى:

الفوز في قطر حافز للأولمبياد

أعربت الفارسة السويدية مالين باريارد جونسون الفائزة بلقب الجائزة الكبرى في منافسات قفز الحواجز 5 نجوم عن سعادتها بالتتويج ببطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين، وقالت: الفوز لم يأت بالسهولة حيث كانت المنافسات صعبة للغاية ولكن تمكنت من تحقيق الفوز بعد تحفيز الحصان الذي قدم أداءً قويًا. وقدمت الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على الجهد الكبير وأشادت بمنشآت الشقب العالمية التي تشجع الجميع على تقديم أفضل أداء وتحقيق الانتصارات.

الفارسة ريم آل ثاني:

تنظيم رائع للبطولة

أعربت الفارسة القطرية الشيخة ريم بنت محمد بن فيصل آل ثاني عن سعادتها بإقامة بطولة الشقب الدولية ال 11 على التوالي، وبتنظيم رائع لاقَى إشادة كبيرة من كافة المشاركين، مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة وفرت كل مقومات النجاح للبطولة، بفضل كوادرها المميزة، مشيرة إلى أن استمرار التعاون بين اتحاد الفروسية والشقب تنظيم بطولة «لونجين هذاب» للسنة السابعة على التوالي ساهم في تحقيق المزيد من الأهداف والطموحات المرجوة، مقدمة الشكر إلى اتحاد الفروسية على استمرار دعم الفارسات القطريات، مما يساعدهن على المشاركة في البطولات المقبلة المختلفة.

العجمي يتألق في الـ 3 نجوم

حصل الفارس القطري فالح سويد العجمي مع جواده «ستيبيرن» على المركز الأول في منافسات قفز الحواجز فئة 3 نجوم على ارتفاع 1.35م، مسجلًا زمنًا 52.78 ثانية بدون أخطاء، وجاء الفارس الإيطالي روبيرتو بريفيتالي مع الجواد «هاتشيكو» بزمن 53.73 ثانية، وجاء الفارس القطري حسين سعيد حيدان مع جواده « دي سوسيدو»، بزمن 54.74 ثانية، وقام سيف النعيمي، مدير العمليات في الشقب بتتويج الفائزين.

محمد جابر الخيارين:

نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة

أشاد محمد جابر الخيارين مدير البطولة بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة ال 11 والتي شهدت مشاركة كبيرة لنخبة من أفضل الفرسان في العالم. وقال: نشكر كل من ساهم في نجاح البطولة من الرعاة والشركاء والفرق العاملة واللجنة المنظمة التي عملت خلال الفترة الماضية وبذلت جهدًا كبيرًا لتخرج هذه البطولة بالصورة المميزة التي تليق بها وبإشادة كافة المشاركين في البطولة. وأكد أن المنافسات جاءت قوية للغاية على مدار الأيام الثلاثة وصولًا لمسك الختام مع تتويج أبطال الجائزة الكبرى، وهو ما يؤكد على المكانة الكبيرة التي وصلت لها البطولة لتكون واحدة من أفضل بطولات الفروسية على مستوى العالم خاصة أنها تضم منافسات مختلفة.

الإسباني خوسيه بطل الترويض:

موسم استثنائي وبداية جيدة

أبدى الإسباني خوسيه دانيال مارتن دوكس سعادة كبيرة بفوزه بالجائزة الكبرى للترويض، وقال: فخور بالتواجد على منصة التتويج بعد موسم استثنائي وبداية رائعة، مشيرًا إلى أن الموسم الماضي كان ناجحًا بكل المقاييس، وسعيد بهذه البداية خلال الموسم الجديد.

وأضاف: الفوز نتيجة مهمة ويمنحني الثقة لكي أبدأ الموسم بمعنويات جيدة. وعندما تتضح الأمور يصبح كل شيء أكثر سهولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X