فنون وثقافة
تواصل فعاليات معرض فن التدوير الدولي .. فيصل العبدالله :

نسعى لتوعية الجمهور بأهمية الاستدامة

الدوحة – الراية :

تتواصلُ فعالياتُ معرض فن التدوير الدولي (تدوير)، الذي تُنظمه لجنةُ الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص في الساحة الغربية بسوق واقف، بمُشاركة 30 فنانًا من أكثر من 17 دولة، بالإضافة إلى دولة قطر.

وقالَ السيد فيصل العبدالله، نائب مُدير مركز سوق واقف للفنون: إن معرض فن التدوير الدولي منذ انطلاقه يشهد تدفقًا جماهيريًا كبيرًا من أجل التمتع بمعروضاته واستكشاف نوع آخر من الفنون غير اعتيادية لدى الجمهور، مؤكدًا أن نجاح معرض تدوير، هو استمرارية للنجاح الذي حققه معرض (سكراب 2019).

وأوضحَ السيد فيصل العبدالله، أن جديد نسخة معرض هذا العام، هو تركيزه على 3 خامات، عوضًا عن خامة واحدة في (سكراب)، وهي الحديد والخشب ثم الورق. وأكد أن أهمية المعرض تكمن في نشر الوعي لدى الجمهور بأهمية التدوير والاستدامة في الفنون، واستغلال أشياء قد لا تكون لها أية قيمة تُذكر إلى تحف فنية ومناظر جميلة وخلابة، كاشفًا في الوقت نفسه، أن النسخة المُقبلة من المعرض ستعرف الانفتاح على خامات أخرى.

وأشارَ نائبُ مُدير مركز سوق واقف للفنون، إلى أنه من أجل الانفتاح على فنون غير تقليدية، وتماشيًا مع السياسة العامة للبلاد في اعتماد مُمارسات مُستدامة وفعالة من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية واستدامتها للأجيال القادمة، يأتي تنظيم هذا المعرض، لافتًا إلى أن الفنون بصفة عامة، هي مُلهمة لجميع أفراد المُجتمع.

من جهتهم، أشادَ عددٌ من الفنانين الدوليين المُشاركين في معرض «تدوير» الدولي، باحتفاء دولة قطر بالفنون وتقدير الأعمال الفنية وتشجيع الفنانين، مُشيرين إلى أن قطر أصبحت متحفًا مفتوحًا، وذلك بفعل الأعمال الفنية المُبهرة المُنتشرة في كل مكان، سواء في الفضاءات العامة من حدائق أو على الكورنيش أو أمام واجهات الفنادق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X