اخر الاخبار

ورشة حول كتابة التقارير الإخبارية في المركز الإعلامي القطري

الدوحة – قنا :

نظم المركز الإعلامي القطري، التابع لوزارة الثقافة، ورشة تدريبية بعنوان “كتابة التقارير الإخبارية”.

تناولت الورشة، التي قدمتها المدربة ريم الشمري، عدة محاور حول التقارير الإخبارية، وكيفية كتابتها، وأبرز الخصائص والمميزات التي تتضمنها، والفرق بين كتابة التقارير الإخبارية للصحافة المطبوعة وتلك المكتوبة للمواقع الإلكترونية.

كما تناولت الورشة أهم العناصر التي يجب أن تتوفر للتقرير الإخباري، فضلا عن الفروقات في الصياغة والأساليب المعتمدة والمدراس المعروفة بهذا النوع من الكتابة الصحفية.

وتفاعل المتدربون مع محاور الورشة التدريبية من خلال إعداد نماذج للتقارير الإخبارية بناء على ما تم تناوله خلال الورشة التدريبية.

وقالت السيدة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري: إن الورشة تأتي استكمالا لنهج المركز في تقديم الورش والدورات التدريبية، التي من شأنها تطوير مستوى العاملين في مجال الإعلام، موضحة أن طبيعة الورش والدورات التدريبية التي يقدمها المركز نوعية، وتسعى إلى أن تكون قريبة من احتياجات العاملين في المجال الإعلامي أو حتى الراغبين بدخول هذا المجال.

وجددت مدير المركز الإعلامي القطري تأكيدها على أن جميع الورش والدورات التي يقدمها المركز مجانية، وأن على الراغبين بالتسجيل فيها والاستفادة منها متابعة المنصات الرقمية للمركز؛ لمعرفة كل ما هو جديد من ورش ودورات يقدمها المركز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X