أخبار عربية
بحضور مسؤولين من البلدين

«إكسبو» يحتفي باليوم الوطني الكويتي

الدوحة – نشأت أمين:

احتفى إكسبو 2023 الدوحة للبستنة أمس باليوم الوطني لدولة الكويت بحضور عدد من مسؤولي البلدين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة. تضمنت فعاليات اليوم الوطني لدولة الكويت، عزف النشيد الوطني لدولتي قطر والكويت ومجموعة من الفعاليات الثقافية والتراثية والفنية وكلمات ترحيبية من الجانبين.

وعبر سعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو عن تقديره لمشاركة دولة الكويت في إكسبو الدوحة 2023، مؤكدًا أن نجاح دولة قطر في تنظيم هذا المعرض العالمي هو نجاح لكل الأشقاء والأصدقاء والشركاء وأن مشاركة دولة الكويت في الإكسبو مناسبة للاطلاع على قصص نجاح هذا البلد الشقيق في التصدي للتغير المُناخي، وفي تنفيذ سياساته في مجال الأمن الغذائي والمائي، وخططه للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2050. وأضاف سعادته أن دولة الكويت راكمت تجارب مهمة في تنظيم المؤتمرات ذات الصلة بالزراعة، مثل معرضها الدولي السنوي للأغذية الزراعية، الذي أصبح موعدًا يلتقي فيه المنتجون والمستوردون والمصنّعون والمستثمرون وتعرض فيه أحدث المنتجات والحلول ذات الصلة بالزراعة والأمن الغذائي.

وتابع سعادة السفير بدر الدفع بأن الكويت تلعب دورًا مهمًا في دعم الزراعة المستدامة والزراعة الخضراء في جميع أنحاء العالم النامي، من خلال تمويلات الصندوق الكويتي للتنمية لعدد كبير من مشاريع البنية التحتية الزراعية، والمبادرات الهادفة إلى بناء قدرات المزارعين، ودعم حلول التكنولوجيا الزراعية المبتكرة وتشكل كل هذه الميادين فرصًا للتعاون والشراكة.

من جانبها أكدت المهندسة سميرة محمد الكندري مدير عام الهيئة العامة للبيئة، والمفوض العام للجناح الكويتي في إكسبو حرص بلادها على تنفيذ رؤية الكويت 2035 بالاهتمام بموضوع التنمية المُستدامة والمشاركة في إكسبو الدوحة وتحديدًا موضوع البستنة ومكافحة التصحر نظرًا لأهمية هذا الموضوع ليس لدولة الكويت ومحيطها، ولكن للعالم أجمع، وهو ما يشكل فرصة كبيرة للاطلاع على تجارب الدول في مكافحة التصحر وجهود الجهات المُهتمة بالبيئة والزراعة والاستفادة منها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X