اخر الاخبار

النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة يؤكد أن قطر ستنظم نسخة استثنائية من بطولة العالم

بوسان-قنا:

أكد السيد خليل المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة، أن قطر ستنظم نسخة تاريخية واستثنائية من بطولة العالم لكرة الطاولة /الدوحة 2025/.. معربا عن سعادته بتسلم علم استضافة بطولة العالم للعبة للمرة الثانية بعد بطولة العالم 2004.
وقال المهندي في تصريح صحفي: “نعد الجميع بنسخة تاريخية واستثنائية لهذه البطولة، وقطر دائما ترحب بالجميع في دوحة الجميع، وستستمتع الجماهير بأجواء تنظيمية لم تشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات كأس العالم للعبة بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها دولتنا الحبيبة قطر من بنية تحتية وإمكانيات لوجيستية على أعلى مستوى”.
وأضاف: “أعتقد أن تنظيمنا لهذا الحدث العالمي للمرة الثانية يعكس مدى التزام قطر بإسهامها في تطوير كرة الطاولة على مستوى العالم.
وأشار المهندي إلى تراكم الخبرات لدى الكوادر الإدارية القطرية التي تتميز بالاحترافية اللازمة، والقدرة على إنجاح كبرى الاستضافات ومنها بطولة العالم”.
بدورها، شددت السويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة على ثقتها الكبيرة في استضافة تاريخية لدولة قطر للنسخة القادمة من بطولة العالم الدوحة 2025.
وقالت سورلينغ في تصريح صحفي: “نتطلع للنسخة القادمة في الدوحة، ومتأكدون أنها ستكون بطولة مذهلة من كل النواحي لأن قطر دائما تنظم البطولة بأعلى مستوى ممكن وهذا شاهدناه من قبل في الكثير من البطولات والفعاليات التي استضافتها على مدار السنوات الماضية”.
وأضافت: “كانت لحظة عاطفة جيدة بالنسبة لنا بعد نهاية النسخة الحالية من بطولة العالم في كوريا الجنوبية، حيث خرجت البطولة بالشكل المطلوب من الناحية الفنية والتنظيمية أيضا، والآن ستتجه أنظار الجميع نحو قطر قبل استضافتها للنسخة المقبلة والتي ستكون الأخيرة قبل احتفالية 100 سنة في العام المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة”.
من جانبه، عبر السيد عبدالله يوسف الملا عضو الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن سعادته بإشادة الكثير من أعضاء الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادات القارية بتحضيرات قطر لاستضافة بطولة العالم المقبلة الدوحة 2025، مشيرا إلى أن الجميع يثق في قدرات قطر وإمكانياتها لإنجاح البطولة وخروجها بأفضل صورة من الناحية الفنية والتنظيمية أيضا.
وقال الملا في تصريح صحفي إن قطر تمتلك سمعة عالمية في استضافة وتنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى والدليل كأس العالم 2022 لكرة القدم، ومؤخرا كأس آسيا، وقبلها كأس العالم للشباب ودورة الألعاب الآسيوية والكثير من بطولات العالم في مختلف الألعاب.
بدوره، كشف علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري عن جاهزية قطر من الآن للحدث العالمي في منتصف العام المقبل، مشددا على أن دولة قطر تميزت في تنظيم مختلف البطولات الكبرى.
وقال المفتاح إن الاتحاد القطري للعبة لديه العديد من الكفاءات والخبرات اللازمة التي تساعد على صناعة التاريخ وسيقدمون للعالم صورة جميلة عن التنظيم وكرم الضيافة القطري.. مشددا على أن الاتحاد سيعمل بجد من أجل أن تخرج البطولة في أفضل صورة “ونعد الجميع من عشاق كرة الطاولة بأنها ستكون النسخة الأفضل في تاريخ من كل النواحي”.
وكانت قطر تسلمت رسميا أمس علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025، والتي ستقام في قطر منتصف العام المقبل بصالة لوسيل الرياضية، لتبدأ رحلة التحدي المونديالي في عاصمة الرياضة بالشرق الأوسط للمرة الثانية بعد نسخة 2004.
وتم تسليم علم البطولة على هامش ختام منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة لفرق الرجال والسيدات من 16 إلى 25 فبراير الجاري في مدينة بوسان 2024 بكوريا الجنوبية.
وستكون هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر بطولة العالم لكرة الطاولة، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.
وستقام البطولة في فئتي الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X