اخر الاخبار

الهلال الأحمر القطري يدعم خدمات الرعاية الصحية لمرضى السرطان في لبنان

الدوحة – قنا:

افتتح المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في لبنان، قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي بمدينة صيدا، بحضور سعادة الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، وسعادة السيد علي باريش أولوصوي سفير الجمهورية التركية لدى لبنان.
ويتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الصحة العامة اللبنانية وبتمويل من الهلال الأحمر القطري، ضمن مشروعه لدعم مراكز علاج السرطان في لبنان، وذلك بهدف رفع مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السرطان المترددين على المستشفى المذكور.
وذكر الهلال الأحمر القطري أن هذا المشروع يمثل رسالة إنسانية لمساعدة الأشقاء في لبنان، والتأكيد على استمرار التعاون المثمر مع جميع الجهات الشريكة، وعلى رأسها وزارة الصحة العامة، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ونظيره اللبناني.
ونوه باستمرار مكتبه التمثيلي في تنفيذ مشاريع صحية وإغاثية متعددة في لبنان، ومن أهمها مشروع دعم العمليات الجراحية الصغرى والمتوسطة، ومشروع دعم مراكز الرعاية الأولية، موضحا أن مشروع دعم مراكز علاج السرطان يهدف إلى تجهيز أقسام السرطان في المستشفيات الحكومية لتطوير بنيتها التحتية ومساعدة المرضى، وأشار إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من دعم 15 قسما لعلاج السرطان في المستشفيات الحكومية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X