اخر الاخبار

اليوم السادس لمعرض قطر الزراعي يناقش تطوير بحوث الزراعة الذكية وفرص دعم التقنيات الحديثة

الدوحة – قنا:

تواصلت لليوم السادس على التوالي فعاليات معرض قطر الزراعي الدولي الحادي عشر، بمناقشة آلية تطوير بحوث الزراعة الذكية وفرص دعم تقنيات المنظومة الزراعية واستخدام الطاقة الشمسية والتكنولوجيا الذكية في الزراعة.
وركزت جلسة “الاتجاهات الحديثة في تطوير بحوث الزراعة الذكية والدقيقة” على أحدث الابتكارات في مجال بحوث الزراعة الذكية والدقيقة، ودور المؤسسات البحثية والجامعات في تطوير هذه التقنيات. كما ألقت الضوء على أبرز الابتكارات التي تسهم في تحسين الزراعة، مثل استخدام الذكاء الاصطناعي والاستشعار عن بعد وتكنولوجيا المعلومات. كما تم التأكيد على أهمية دور المؤسسات البحثية في تطوير وتجريب هذه التقنيات، وكيفية نقل النتائج إلى المزارعين بشكل فعال للمساهمة في تحقيق الاستدامة الزراعية وزيادة الإنتاجية.
واستعرضت جلسة “الفرص الاستثمارية والتمويلية لدعم التقنيات الحديثة لمنظومات الزراعة” الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الزراعة الذكية وكيفية دعمها بالتمويل. وذلك من خلال مناقشة دور القطاع الخاص والحكومي والمؤسسات المالية في هذا المجال. والتركيز على كيفية جذب الاستثمارات لتطوير التقنيات الزراعية الذكية، ودور الحكومات في إنشاء بيئة استثمارية ملائمة. كما تمت مناقشة كيفية تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والعام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الزراعة.
في الإطار ذاته، أشاد سعادة السيد زيد مفلح اللوزي، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة، بمعرض قطر الزراعي الدولي، واصفا إياه بأنه “منصة استثنائية لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التقنيات الزراعية”.
وعبر سعادته في تصريح صحفي على هامش زيارته للمعرض عن امتنانه لمشاركة الأردن بشكل فعال وإقبال الشركات الوطنية التي تعكس التطور والجودة في الزراعة الأردنية، وتؤكد رؤية الأردن في تعزيز الاقتصاد المحلي وتطوير القطاع الزراعي ليكون على مستوى عالمي.
ويعد معرض قطر الزراعي الدولي قلبا نابضا في قلب دولة قطر، حيث يرسل رسالة قوية إلى العالم حول التبادل والتكاتف والتعاون من أجل عالم أخضر وأكثر استدامة. ويسهم المعرض بشكل كبير في تعزيز الوعي بأهمية الزراعة المستدامة وتحفيز الابتكار في هذا القطاع الحيوي، مما يعكس التزام قطر الراسخ بالاستدامة والحفاظ على البيئة.
ويشكل هذا الحدث البارز مناسبة مثالية لعرض أحدث التقنيات والممارسات الزراعية الذكية والمستدامة، ويجذب الخبراء والمهتمين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الفعاليات وورش العمل المتنوعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X